Sunday, September 15, 2019
Home > Arabic > أبينغوا تعلن النتائج المالية للنصف الأول من 2014

أبينغوا تعلن النتائج المالية للنصف الأول من 2014

مدريد، 12 أغسطس 2014 / بي آر نيوز واير –

  • محصلة قياسية تزيد على 48 مليار يورو؛ بنمو يربو على 8% سنوياً في مجال الهندسة والتشييد  وبأكثر من 12% سنوياً في الامتيازات
  • تحسن الأداء في مجال الأعمال: تحسن في تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاقتطاعات، وفي نمو صافي الدخل
  • “أبينغوا ييلد”؛ آلية تدوير لأسهم دورية طويلة الأجل لبلورة القيمة في الامتيازات

شركة أبينغوا (رمز التداول في بورصة مدريد: ABG.B/P SM /وفي ناسداك: ABGB) هي شركة دولية تأخذ بحلول تقنية مبتكرة لضمان الاستدامة في قطاع الطاقة وقطاع البيئة؛ وقد حققت إيرادات بلغت 3405 مليون يورو خلال النصف الأول من عام 2014، لتحقق بذلك عائدًا – سنويًا عامًا ونتيجة تشغيلية (أي بحساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاقتطاعات) (المعروفة اختصارًا بالأحرف EBITDA) بقيمة 695 مليون يورو؛ أي بمعدل نمو قوامه 31% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2013؛ وبصافي دخل قدره 69 مليون يورو خلال الأشهر الستة الأولى من 2014، وبزيادة قدرها 2% عن النصف الأول من العام المنصرم.

أما المحصلة الإجمالية وفق معطيات 30 يونيو 2014 فقد زادت على 48 مليون يورو؛ أي بزيادة قدرها 11% سنوياً. وهذه المحصلة مؤلفة من محصلة مالية في مجال الهندسة والتشييد بقيمة 7.7 مليار يورو، وهو ما يعني تحقيق معدل نمو تجاوز 8% مقارنة بالمعطيات المسجلة في يونيو 2013، وبمحصلة عوائد من الامتيازات المتعاقد عليها بقيمة 40.5 مليار يورو، أي بزيادة قدرها 12% سنوياً. وأما نسبة صافي ديون الشركة إلى نسبة EBITDA (معدل الرفع المالي للشركة) فقد بلغ ضعفين ونصف وفق معطيات 30 يونيو 2014، أي بالاتساق مع الربع السابق، وبمعدل يقل 0.7 ضعفًا عن سنة ماضية.

ما يزال التنوع الجغرافي لمناطق أعمال أبينغوا عاملاً رئيسًا في نموها واستراتيجياتها؛ ذلك بأن 39% من إيرادات النصف الأول لعام 2014 جاءت من أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة والمكسيك) باعتبارها المنطقة الرائدة الآن، فيما جاءت نسبة 25% من الإيرادات من أمريكا الجنوبية، و13% منها من بقية أوروبا، و9% منها من آسيا وأفريقيا.

من جانبه صرح مانويل سانشير أورتيغا، الرئيس التنفيذي لشركة أبينغوا، قائلا: “يسعدني أننا استطعنا مواصلة أدائنا التشغيلي القوي، حيث نجحنا في زيادة معدل EBITDA بأكثر من 30% سنوياً خلال النصف الأول من 2014 بفضل تحسين هوامش العمل في كل أنشطة الشركة. وبلا أدنى شك، فإن نجاح الشركة في إنشاء “أبينغوا ييلد” لهو نقطة محورية في استراتيجية الشركة كونه يسهم في تعظيم الإيرادات من استثمارات الأسهم في أصول الامتيازات على أساس دوري وطويل الأجل، فيما يقلل – في الوقت ذاته – من تكلفة الحصص الاستثمارية المنوطة بأبينغوا ويحسن من نموذجها في أداء الأعمال”.

معاملات الشركة

بتاريخ 18 من يونيو 2014، أغلقت أبينغوا يلد بي إل سي (“أبينغوا ييلد” اختصارًا) – وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة أبينغوا – طرحها المبدئي للاكتتاب العام المشتمل على 28,577,500 سهم عادي، بما في ذلك ممارسة كامل الخيار في شراء أسهم إضافية لتغطية الزيادة في التخصيص من جانب المكتتبين في إطار الطرح المبدئي المذكور. وقد تم طرح الأسهم بسعر 29 دولار أمريكي للسهم، محققة عوائد إجمالية قدرها 828.7 مليون دولار أمريكي (أي 611.0 مليون يورو) قبل توزيع الأتعاب وتسديد النفقات. ونتيجة للطرح المبدئي للاكتتاب العام، بدأ تداول الأسهم في سوق ناسداك العالمي للمعاملات الانتقائية بالرمز “ABY”. جدير بالذكر أن أبينغوا تمتلك حاليًا 64.3% من “أبينغوا ييلد”.

النتائج حسب القطاعات

زادت الإيرادات في قطاع الهندسة والتشييد، شاملة نتائج الأنشطة التقنية والصناعات التحويلية، بنسبة 5% لتصل إلى 2068 مليون يورو، فيما زاد معدل EBITDA بنسبة 5% ليصل إلى 366 مليون يورو؛ أي بهامش قدره 17.7%. وواصل قطاع الهندسة والتشييد لدى الشركة أداءه الإيجابي على صعيد الحجز خلال الربع الثاني من العام، ليفسح المجال بذلك أمام أعمال حجز جديدة خلال النصف الأول من العام بقيمة قدرها 2942 مليون يورو، أي بزيادة قدرها 16% مقارنة بالنصف الأول من العام 2013، ولتحقق بذلك محصلة الأداء في قطاع الهندسة والتشييد رقمًا قياسيًا قوامه 7671 مليون يورو حسب معطيات 30 من يونيو 2014. علاوة على ذلك، تشير التوقعات إلى بلوغ الفرص التجارية المحددة حاجز 165 مليار يورو في 30 يونيو 2014. أما الانخفاض الطفيف – والمتوقع – في الإيرادات خلال النصف الأول من 2014 فيعزى إلى سحب تنفيذ بعض المشاريع الكبرى، مثل مشروع “سولانا”؛ وهو عبارة عن محطة للطاقة الشمسية المركزة في ولاية أريزونا الأمريكية بطاقة 280 ميغاوات.

وإلى الإيرادات في قطاع البنى التحتية القائمة على الامتيازات، إذ ارتفعت تلك الإيرادات بنسبة 46% لتصل إلى 346 مليون يورو، فيما زاد معدل EBITDA بنسبة 74% ليصل إلى 44 مليون يورو. وتعزى الزيادة بالأساس إلى الأصول الجديدة التي دخلت مجال التشغيل وإلى الأداء القوي للأصول العاملة بالفعل، مقرونًا بتحسن الأحوال الجوية خلال النصف الأول من 2014. أما محصلة الإيرادات التعاقدية طويلة الأجل في قطاع البنى التحتية القائمة على الامتيازات فقد بلغ إجماليها 40.5 مليار يورو وفق معطيات 30 من يونيو 2014، أي بزيادة قدرها 12% سنوياً؛ علمًا بأن متوسط الأجل المتبقي للأصول التعاقدية بنظام الامتيازات كان يقدر بـ 26  عامًا.

وأما الإيرادات في قطاع الإنتاج الصناعي – شاملا مجال الطاقة الحيوية – فقد زادت بنسبة 1% لتصل إلى 991 مليون يورو، فيما ناهز معدل EBITDA حاجز 84 مليون يورو مقارنة بـ 41 مليون يورو خلال الأشهر الستة الأولى من 2013، أي بزيادة قدرها 105% سنوياً. وتعزى الزيادة – بالأساس – إلى الأداء التشغيلي القوي للشركة في كل من البرازيل والولايات المتحدة، لتعوض بذلك الأداء في البيئة الأوروبية المفعمة بالتحديات.

المستهدفات المالية

أكدت الشركة على مسارها للعام المالي 2014.

تفاصيل مؤتمر استعراض النتائج

من المقرر أن يجري مانويل سانشير أورتيغا، الرئيس التنفيذي، وباربرا زوبيريا فوريست، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون أسواق رأس المال وعلاقات المستثمرين، والرئيس التنفيذي لأبينغوا ييلد، سانتياغو سيج، مكالمة جماعية لاستعراض النتائج عبر بث متزامن على شبكة الإنترنت في تمام الساعة 6 مساء (بتوقيف مدريد) و12 مساء (بتوقيت نيويورك).

وللراغبين في الانضمام للمكالمة الجماعية، يرجى الاتصال بالرقم 03-93-788-91-34+. وسيتم بث المكالمة الجماعية بثًا مباشرًا عبر موقع أبينغوا على شبكة الإنترنت. يرجى التكرم بزيارة الموقع قبل موعد البث بـ 15 دقيقة على الأقل من أجل التسجيل لمشاهدة البث المباشر وتنزيل أي برمجيات صوتية لازمة.

كما ستتيح صفحة “علاقات المستثمرين” على موقع أبينغوا الإلكتروني بثًا معادًا للمكالمة الجماعية بعد ساعتين تقريبًا من انتهاء المكالمة.

نبذة عن شركة أبينغوا

تستعين شركة أبينغوا (رمز التداول في بورصة مدريد: ABG.B/P SM /وفي بورصة ناسداك: ABGB) بحلول تقنية مبتكرة في قطاع الطاقة وقطاع البيئة، وتولد الطاقة الكهربائية من موارد متجددة، وتحول الكتلة الحيوية إلى أنواع الوقود الحيوي، وتنتج مياه الشرب من مياه البحر. http://www.abengoa.com

مدونة الشركة: http://www.theenergyofchange.com/

إدارة الاتصال:
باتريشيا مالو دو مولينا ميلينديز.
الهاتف: 11-71-93-954-34+،
البريد الإلكتروني: communication@abengoa.com

علاقات المستثمرين:
باربرا زوبيريا فوريست.
الهاتف: 11-71-93-954-34+،
البريد الإلكتروني: ir@abengoa.com

المصدر: شركة أبينغوا