Thursday, April 26, 2018
Home > Arabic > إطلاق خط بكين – بريسبين لشركة أير تشاينا رسميا

إطلاق خط بكين – بريسبين لشركة أير تشاينا رسميا

كين، 14 كانون الأول/ديسمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — يوم 10 كانون الأول/ديسمبر، أطلقت شركة الخطوط الجوية الصينية (أير تشاينا) رحلتها الافتتاحية لخطها الجديد بين بكين وبريسبين. وحضر احتفال إطلاق الرحلة الافتتاحية عدد من الضيوف المميزين، بمن في ذلك أندرو هوغ، المدير الإقليمي العام في شمال آسيا للسياحة الأسترالية، نك إليوت، المسؤول في دائرة الشؤون الحكومية للسياحة والفعاليات بكوينزلاند، وشارلي شن، مدير دائرة الصين الكبرى للسياحة والفعاليات بكوينزلاند وشولون هوي، نائب رئيس أير تشاينا.

وفي حفل الافتتاح، قال نائب رئيس شركة أير تشاينا شولون هوي: “هذا الخط الجديد بين بكين وبريسبين هو خط الطيران السادس دون توقف بين الصين واستراليا. فتعتبر بريسبين أيضا الوجهة الاسترالية الثالثة لشركة أير تشاينا بعد سيدني وملبورن. إن إنشاء هذا الخطق الجديد هو جزء من التوسع العالمي لشركة اير تشاينا لشبكة خطوطها وتحسين الروابط بين الصين واستراليا. واطلاق هذا الخط سيوفر وصلة نقل ملائمة من شأنها حفز التجارة والتعاون فى مجال الاعمال والسياحة بين بكين وكوينزلاند “.

وقال ليان كودينغتون، الرئيس التنفيذي للسياحة والأحداث في كوينزلاند: “هذا هو أول ممر جوي بين العاصمة الصينية بكين وبريسبين، عاصمة ولاية كوينزلاند. وهذا يمثل معلما رئيسيا لولاية كوينزلاند. ومن المتوقع أن يقوم الخط الجديد بنقل ما يقرب من 170،000 زائر جديد إلى كوينزلاند على مدى السنوات الأربع المقبلة. ويسهل الخط الجديد على السياح الصينيين الوصول إلى بريسبين، التي هي البوابة إلى ساحل الذهب، وجزر وايتسونداي وغيرها من وجهات السفر المعروفة للزوار الصينيين. وأصبح الزوار الصينيون  الآن على بعد نصف يوم فقط عن مناخ كوينزلاند المعتدل وشواطئا البكر وحواجزها المرجانية العظيمة المبهرة.”

وعلاوة على ذلك، فإن الإبرام الأخير لاتفاق للتجارة الحرة والشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين واستراليا يشير إلى تزايد التعاون والتبادلات الثنائية. وفي السنوات الأخيرة، شهد عدد السياح الصينيين الذين يزورون أستراليا نموا مزدوج الرقم؛ وسجلت التدفقات السياحية الثنائية بين البلدين رقما مثيرا للإعجاب بلغ مليوني رحلة في العام 2016. ويصادف هذا العام الذكرى ال 45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين واستراليا وكذلك “السنة السياحية الصينية الأسترالية”. ومن المتوقع ان يساعد اطلاق خط بكين – بريسبين الجديد على تعزيز العلاقات التجارية الثنائية والتعاون فى مجال الاعمال والسياحة. وسوف يوفر الخط الجديد أيضا وصلة سفر مريحة لرجال الأعمال والطلاب الأجانب والسياح المسافرين بين نصفي الكرة الأرضية.

وفي السنوات الأخيرة، تقوم اير تشاينا بتوسيع شبكة خطوطها العالمية، وهي تسير الآن رحلات من أربعة محاور رئيسية في بكين وتشنغداو وشنغهاي وشنجن. كما زادت من عروض رحلات خطها بين الصين واستراليا. وفى الوقت الحالي، تقوم اير تشاينا بتشغيل خطوط رحلات بدون توقف من بكين وشنغهاي وتشنغداو الى سيدني وملبورن، حيث تقوم بتسيير اكثر من 40 رحلة ركاب اسبوعية بين الصين واستراليا. وباعتبارها شركة طيران عضو في تحالف ستار، يمكن لشركة إير تشاينا أن تقدم رحلات إلى 1،330 وجهة في 190 دولة. كما هو الحال دائما، لا تزال اير تشاينا ملتزمة بتقديم خدمات طيران موثوقة ومريحة وممتعة للركاب، مع تقديم لمسة شخصية.

معلومات الرحلة:

سيتم تشغيل الخط الجديد بين بكين وبريسبين تحت رقم الرحلة CA795 / 796 أربع مرات في الأسبوع (الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد). وسوف تغادر الرحلات الخارجة من بكين في الساعة 02:30 وتصل إلى بريسبين في الساعة 15:10. وستغادر الرحلات القادمة من بريسبين في الساعة 19:30 وتصل الى بكين فى الساعة 04:45 في اليوم التالي. جميع الأوقات هي بالتوقيت المحلي. يتم تشغيل جميع الرحلات على متن طائرات ايرباص 330-200.

مصدر :Air China