Saturday, September 21, 2019
Home > Arabic > إنيركم تطلق أول منشأة لتغيير كامل النطاق لقواعد اللعبة لتحويل النفايات إلى وقود حيوي ومواد كيميائية في العالم

إنيركم تطلق أول منشأة لتغيير كامل النطاق لقواعد اللعبة لتحويل النفايات إلى وقود حيوي ومواد كيميائية في العالم

أدمونتون، ألبرتا، 4 يونيو / حزيران 2014 /بي أر نيوز وير — أول معامل تكرير أحيائية تجارية متقدمة للاستخدام الحصري للنفايات البلدية الصلبة لإنتاج الوقود الحيوي والمواد الكيميائية المتقدمة.

أفتتحت إنيركم  Enerkem -وموقعها الإلكتروني  http://www.enerkem.com – رسميا اليوم أول منشآتها واسعة النطاق لتحويل النفايات البلدية إلى وقود حيوي ومواد كيميائية في ادمونتون، ألبرتا. وشارك في هذا الإعلان الرئيس التنفيذي لـEnerkem فنسنت تشورنت، والعمدة دون إبفيسون من مدينة ادمونتون، ومعالي وزير البيئة والتنمية المستدامة للموارد و قائد مقر الحكومة وممثل حكومة ألبرتا روبن كامبل.

 وقال فنسنت تشورنت الرئيس والمدير التنفيذي لـ  Enerkem “لدينا طفرة تكنولوجية تستخدم القمامة بدلا من المصادر الأحفورية من أجل إنتاج المواد الكيميائية والوقود السائل لوسائل النقل، وإننا نشعر بالفخر لافتتاح أول منشآتنا للتكرير الأحيائي واسع النطاق كما هو تتويجا لأكثر من 10 سنوات من جهود توسيع نطاق نوع تكونولجياتنا من نطاق التجارب والمعالجة إلى النطاق التجاري ، وإن الانتهاء من منشأة تغيير قواعد اللعبة هذه لهو إلى حد بعيد واحدة من أهم التطورات التي شهدها حتى الأن قطاع النفايات ومعامل التكرير الإحيائي حتى الآن، ونحن مسرورون جدا من أنها أصبحت نموذجا للعديد من المجتمعات والصناعات في جميع أنحاء العالم”.

 هذه المنشأة، التي تديرها  Enerkem Alberta Biofuels   تعتبر من بين أول المنشآت التجارية في العالم التي سيتم بناؤها لإنتاج المواد الكيميائية المتجددة والوقود الحيوي المتقدم. خلال بنائها، تم توفير أكثر من  600 فرصة عمل مباشرة و غير مباشرة لتصنيع وحدات من أنظمة المنشأة ووتجميعها في الموقع.

وقال العمدة دون إيفيسون “إن مدينة ادمونتون رائدة عالميا في مجال إدارة النفايات المستدامة وإن إفتتاح منشأة تحويل النفايات إلى وقود حيوي ومواد كيميائية  يعبر عن إلتزامنا بإيجاد حلول مبتكرة لتسخير القيمة في النفايات . وهذا النوع من الإبتكار الرائد المميز يتطلب نهج الفريق ونحن فخورون بشراكتنا مع Enerkem و  Alberta Innovates – Energy and Environment Solutions” .

وقال معالي وزير البيئة والتنمية المستدامة للموارد و قائد مقر الحكومة وممثل حكومة ألبرتا روبن كامبل “إن منشأة تغيير قواعد اللعبة  هذه توفر فوائد بيئية واضحة كما أنه يحول النفايات إلى منتجات ذات قيمة مضافة، وهذا هو مثال عظيم آخر من أبتكار ألبرتا في العمل، مما يساعد على تنويع الاقتصاد من خلال التكنولوجيا الجديدة والمتطورة “.

هذه الطفرة في الصناعة هو التعاون بين Enerkem ، مدينة ادمونتون، ألبرتا و و  Alberta Innovates – Energy and Environment Solutions. فإن المنشأة الرائدة لديها قدرة إنتاجية تصل إلى 38 مليون لتر سنويا، وسوف تساعد على زيادة معدل تحويل النفيايات السكنية في مدينة ادمونتون إلى 90 بالمائة، ومن المتوقع أن تولد صافي إنفاق إقتصادي في المنطقة المحلية لما يقرب من 65 مليون دولار كندي سنويا.

إن البدء في معامل التكرير الأحيائية يلي خطة تكليف صارمة شارفت على الانتهاء. وسوف يبدأ إنتاج الميثانول الحيوي تدريجيا خلال بدء التشغيل. سيتم إضافة وحدة تحويل الميثانول الحيوي إلى إيثانول متقدم بحلول نهاية عام 2015.

نبذة عن  Enerkem

تصنع شركة Enerkem الوقود الحيوى والمواد الكيماوية المتجددة من النفايات. وبتكنولوجيتها الحصرية الخاصة بها، تقوم  الشركة بتحويل النفايات الصلبة المحلية غير القابلة لإعادة الاستخدام إلى ميثانول وإيثانول وغيرها من الوسائط الكيماوية التى تستخدم على نطاق واسع. وتقوم شركة Enerkem  التى تتخذ من كندا مقرا لها، بتشغيل كلا من مصنع المعالجة الكيماوية ومنشأة التجارب فى مدينة كيبيك، كما دشنت الشركة  Enerkem Alberta Biofuels   ، أول  منشآتها التجارية كاملة النطاق. وتطور الشركة  منشآت إضافية للتكرير الأحيائي فى أمريكا الشمالية وحول العالم. واستنادا على نهجهالصناعة الوحدات . وتساعد تكنولوجيا شركة  Enerkem  ومنشآتها فى تنويع خليط الطاقة وفى تصنيع منتجات أكثر صداقة للبيئة كل يوم فى الوقت الذى تقدم فيه بديلا لعملية طمر وحرق النفايات.

http://www.enerkem.com

نبذة عن مدينة ادمونتون

 يستند نظام ادمونتون المبتكر لإدارة النفايات على مبادئ الاستدامة والتكامل بين جميع المكونات. وتركز ادمونتون على استرداد قيمة في النفايات بما يمكن المدينة من تحويل ما يصل إلى 60 بالمائة من النفايات السكنية بمكب النفايات، وزيادتها  إلى 90 بالمائة في عام 2016 وذلك مع إضافة منشأة تحويل النفايات إلى وقود حيوي و مواد كيميائية. ويقع مركز إدمونتونس الشهير لإدارة النفايات، في موقع من  233 هكتار في شمال شرق المدينة، و يشمل أكبر مجموعة في العالم من أحدث ما تم التوصل إليه من المنشآت المتكاملة لإدارة النفايات الصلبة.

 http://www.edmonton.ca/for_residents/garbage_recycling/biofuels-facility.aspx

نبذة عن  Alberta Innovates – Energy and Environment Solutions

إن  Alberta Innovates – Energy and Environment Solutions “AI- EES هي ذراع الحكومة لتنفيذ البحوث والابتكار والتكنولوجيا في مجالات الطاقة والبيئة. وتعمل  AI- EES كمحفز لتنمية الطرق المبتكرة المتكاملة لتحويل موارد ألبرتا في مواد معدة للسوق، وطاقة مسئولة بيئيا.

 http://www.ai-ees.ca/renewables-and-emerging-technologies/success-stories/advanced-energy-research-facility-opens.aspx

صورة مع تعليق: ” أطلقت إنيركم مؤخرا منشأة تحويل النفايات البلدية إلى وقود حيوي ومواد كيميائية في ادمونتون، ألبرتا ، كندا (  CNW Group/ENERKEM INC. ) “. الصورة متاحة عبر الرابط التالي :

 http://photos.newswire.ca/images/download/20140604_C8439_PHOTO_EN_41091.jpg

لمزيد من المعلومات :

أو لتحديد موعد مقابلة ، يرجى الاتصال بـ:
كيبيك
أميلي سيلشي
هاتف رقم :2339- 843- (541)-1+
بريد إلكتروني : acliche@national.ca

أونتاريو
جنيفر لي
هاتف رقم : 1383-848-(461)-1+
بريد إلكتروني : jlee@national.ca

غرب كندا
إيما ستيفنز
هاتف رقم: 0331-531-(403)-1+  داخلي 234
بريد إلكتروني : estevens@national.ca

جميع المواقع الأخرى في كندا والولايات المتحدة و على الصعيد العالمي :

كاسيا ريترسكا
هاتف رقم: 7996-613-(971)-1+
بريد إلكتروني :  kasia@reterska.com

المصدر :  Enerkem Inc.