Wednesday, October 23, 2019
Home > Arabic > الإعلان عن ندوات حول تقنية بلوك تشين Blockchain في منطقة الخليج

الإعلان عن ندوات حول تقنية بلوك تشين Blockchain في منطقة الخليج

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 فبراير، 2016/PRNewswire — عقب الإعلان الأخير من مؤسسة دبي لمتحف المستقبل حول تشكيل المجلس العالمي للتعاملات الرقمية، يسُر شركة بلوك تشينغ للاستشارات Blockchange Consulting أن تعلن عن عقد سلسلة من ندوات اليوم الواحد الدراسية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

تقدم كل ندوة في هذه السلسلة تعريفًا بالعملات الرقمية وتقنية التعاملات الرقمية المتضمنة، وكيف ستعيد هذه التقنيات صياغة مستقبل الخدمات المالية والبنكية، وتستعرض ما تقدمه حاليًا المؤسسات المالية والبنكية حول العالم باستخدام هذه التقنية.

ومن المقرر أن تكون بداية سلسلة الندوات في دبي يوم الثلاثاء 10 مايو 2016، تليها ندوة في أبو ظبي يوم الأربعاء 11 مايو 2016، ثم الدوحة يوم الثلاثاء 17 مايو 2016، ويكون ختامها في البحرين يوم الخميس 19 مايو 2016. ويمكن التسجيل في الموقع الإلكتروني http://www.Blockchanges.com

وتحظى تقنية التعاملات الرقمية “Blockchain Technology” بشهرة واسعة كواحدة من أهم المبتكرات التقنية منذ ابتكار الإنترنت، وتتوفر على إمكانات من شأنها أن تحدث ثورة شاملة في مجال الخدمات المالية والبنكية. وتعد منصة بلوك تشين (Blockchain) في جوهرها دفتر توزيع لا مركزي يعمل على شبكة نظير لنظير، وهو ما لا يمكن لأي فرد أو مؤسسة أو حكومة تبديله أو تغييره، ما يعني توافر مستويات لا مثيل لها من الشفافية والأمن. ولذلك تقع تقنية بلوك تشين في المركز الصميم للعديد من العملات الرقمية (مثل البيتكوين Bitcoin) في العالم، بيد أنها تنطوي على تطبيقات محتملة لا سقف لها بحق.

من الممكن وصف العملات الرقمية وتقنية البلوك تشين على أنها تقنيات كاسحة، إذ أنها ستدفع عالم الخدمات المالية والبنكية نحو التطوير أشبه بما فعلته خدمة Napster لحث صناعة الموسيقى على التطور.

إن استحداث المجلس العالمي للمعاملات الرقمية الذي شكلته مؤسسة دبي لمتحف المستقبل يمثل علامة فارقة، ليس فقط بالنسبة للتقنية ولكن أيضًا بالنسبة للشركات التجارية التي تعمل في المنطقة.

وصرح السيد ستيف فان ليدين، مدير تنمية الأعمال في Blockchange DMCC، قائلاً “من المهم أن تتفهم الشركات القائمة على الخدمات المالية والبنكية في المنطقة أهمية هذا الإعلان وما تنطوي عليه هذه التقنية من إمكانات. إذ سوف تضطر الشركات القائمة على الخدمات المالية والبنكية إلى تبني هذه التقنية في المستقبل، سواءً رغبت في ذلك أم لم ترغب، لذا فمن المنطقي أن تتفهم هذه التقنية وتتبناها في أقرب فرصة ممكنة.”

وتفخر شركة Blockchange DMCC وتتشرف بأنها صارت جزءًا من المجلس، والذي رغم أنه قد أُعلن عن تكوينه مؤخرًا، إلا أن التحضيرات له استغرقت عامًا كاملاً. وإننا نتطلع نحو العمل مع الأعضاء الجدد للمجلس لضمان أن تقود دبي الطريق في هذا الجزء المثير من ابتكارات التقنيات الاقتصادية FINTECH.

شركة Blockchange DMCC هي شركة استشارات وتنمية تقنية، ينصب اهتمامها بشكل كبير على تقنية بلوك تشين “Blockchain”. ونقدم الخدمات الاستشارية والتعليمية للبنوك وأنشطة أعمال الخدمات المالية والحكومات والهيئات التنظيمية. ويعمل القسم التقني لدينا بنشاط على تطوير مجموعة حلول تستخدم تقنية البلوك تشين Blockchain

وللمزيد من المعلومات عن الشركة، أو عن ندواتها القائمة أو المستقبلية في أنحاء منطقة الخليج، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.BlockChanges.com أو الاتصال بالسيد ستيف فان ليدين – مدير تنمية الأعمال على الهاتف: +971-52-892-9459 أو البريد الإلكتروني: stef@blockchanges.com

المصدر: Blockchange DMCC