Wednesday, October 23, 2019
Home > Arabic > الشركة التابعة لتايسيس، شنغهاي أف رود، تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة وول ستريت جورنال للشمول المالي

الشركة التابعة لتايسيس، شنغهاي أف رود، تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة وول ستريت جورنال للشمول المالي

تايبي، تايوان،3 شباط/فبراير، 2016 / بي آر نيوزواير — دعت مطبوعة أخبار المال العالمية الشهرة، وول ستريت جورنال، شركات من حول العالم للمشاركة في مسابقة الشمول المالي (المسابقة) لإظهار حلولها لمشاكل الوصول المالي للفقراء. وقد قررت وول ستريت جورنال أن الشركة التابعة لشركة تايسيس تكنولوجي، وهي شنغهاي أف رود للخدمات المالية، لديها تأثير كبير على الشمول المالي في منطقة آسيا المحيط الهادىء. وتستعمل أف رود تقنية قائمة على شريحة “سيم” من تايسيس تكنولوجي لتوسيع تغطية الأعمال المصرفية الجوالة لتشمل حتى أكثر الأجزاء ريفية في الصين. وقد سميت الشركة فائزة بجائزة المسابقة في فئة التكنولوجيا.

وعلق قاضي المنافسة مايكل شلاين بالقول إن “تركيز أف رود على المناطق الريفية يتصدى لمسألة غالبا ما يتم إغفالها في الشمول المالي –وهي جلب الخدمات المالية إلى المناطق المنخفضة السكان بعيدا عن المراكز الحضرية.”

وقال سيشوان المزارع وو يولونغ، وهو مستخدم لخدمة أف رود التي يصدرها البنك المحلي في منطقتها، “أستطيع نقل، ودفع الفواتير والأهم من ذلك يمكنني الآن بسهولة تمديد قرضي لشراء الأسمدة. كما أنني الآن أجري المعاملات لجميع القرويين الآخرين.”

وفي بلد مترامي الأطراف مثل الصين، غالبا ما تكون هناك مسافة بعيدة ينبغي قطعها للوصول إلى أقرب بنك. ولذلك، فإن الأمر الحاسم في الشمول المالي يتمثل في قيام البنوك بتقصير المسافة بين العملاء والخدمات المصرفية. إن خدمة أف رود السهلة الفهم والتي يسهل الوصول إليها، والقائمة على أساس تقنية تايسيس الخاصة، SIMoMEالحائزة على على براءة الاختراع، تستخدم الآن من قبل أكثر من 15 مليون مستخدم من 1300 بنك في 27 من مقاطعات الصين الـ 31، وتعالج ما مجموعه أكثر من 5 مليارات يوان من المعاملات البنكية اليومية.

تستخدم تقنية تايسيس الحائزة على براءة الاختراع SIMoMEقناة SMS في هاتف المستعمل،وهو ما يساعد في التغلب على مسألة الإشارة الضعيفة في معظم المناطق الريفية. وهذه التقنية هي جهاز آمن جدا يمكنه أن يخزن أيضا مفاتيح التشفير والخوارزميات ومعالجة البيانات، بحيث يمكن للمؤسسات المالية أن تصدر الحلول المصرفية الآمنة عبر الهاتف المحمول لعملائها.

وقال المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية سايمون أندرو، “نعتقد أن هذه التقنية لديها تطبيقات محتملةأوسع بكثير من مجرد الصين؛ إن لديها الكثير من الإمكانيات في بلدان أخرى حيث هناك أعداد سكانية ريفية كبيرة. لقد حددت أف رود وتايسيس رؤية طموحة لتحقيق الوصول المالي العالمي. إن الفوز بجائزة مسابقة الشمول المالي يثبت أن جهودهما قد بدأت بالفعل تؤتي ثمارها ومساعدة المحتاجين.”

http://www.wsj.com/public/resources/documents/financialinclusion.html

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع تايسيس على الإنترنت: http://www.taisys.com/index

الاتصال:
لوتس لين
886-2-2627-0927+
lotus.lin@taisys.com