Monday, September 16, 2019
Home > Arabic > المؤسسة القومية للصحة العامة (أن أس أف) تحصل على الموافقة لتزويد شهادة علامة الجودة الإماراتية للمياه المعبأة في الدولة

المؤسسة القومية للصحة العامة (أن أس أف) تحصل على الموافقة لتزويد شهادة علامة الجودة الإماراتية للمياه المعبأة في الدولة

– شهادة جودة العلامة الإماراتية ستصبح إجبارية لجميع المياه المعبأة التي تباع في دولة الإمارات العربية المتحدة بدءا بأكتوبر 2014

 أبو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 7 تشرين الأول/أكتوبر، 2014 / بي آر نيوزواير/ — تمت الموافقة لمؤسسة أن أس أف إنترناشيونال، وهي منظمة عالمية للصحة العامة تقوم بإعداد المعايير والاختبارات وتوفر التراخيص لمنتجات المياه والأغذية والعلوم الصحية وصناعات السلع الاستهلاكية، من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في دولة الإمارات العربية المتحدة لتوفير التدقيق والاختبارات لتراخيص علامة الجودة الإماراتية لمياه الشرب المعبأة.

 الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140925/148454

علامة الجودة الإماراتيةتتحقق من أنالمنتجاتمتوافقةمعمواصفات دولة الإمارات العربية المتحدةوالمواصفات الدولية ومنظمة المقاييس الخليجيةذات الصلة وأنها يتم تصنيعها من قبل مؤسسةتطبق نظامإدارة سلامة أغذيةفعاللضمان الامتثالالمستمر. وبحلول تشرين الأول/اكتوبر الاولالعام 2014،ستكون شهادةعلامة الجودةالإماراتيةإلزاميةلجميعالمياه المعبأةالتي تباع فيدولة الإمارات العربية المتحدةفي كل منالزجاجاتالمحليةوالدولية.

وسوفيخضع مصنعو مياه الشربالمعبأة في الزجاجاتالحاصلة على شهادةعلامة الجودة الإماراتية لتدقيق في الموقعمن قبلمؤسسة أن أس أف الدوليةلتقييمالمطابقةمع المعاييروالأنظمةفي الإمارات العربية المتحدة. وسوف يتم التدقيقفي منشأةتعبئةالمياه المعبأة للتأكد من تطبيقها برامج سلامة الأغذية، بما في ذلك نقاط تحليل المخاطر ونقاطالتحكم الحرجةوممارسات التصنيع الجيدة، وستتم مراجعة المنتجللجودةالميكروبيولوجيةوالكيميائية.

وقال عبد الله المعيني، المدير العامبالوكالةلهيئة الإماراتللمواصفات والمقاييس إن “الهيئة، فيسعيها الدائملتحسيننوعية المنتجات، أقامتشراكات استراتيجيةمع مختلفالخبراء العالميينمثلأن أس أف الدولية. والهدف منهذه الشراكاتهو استخدامخبراتهم ومعارفهمفي المجالات ذات الصلةلتحقيق مكاسبمستديمةعلى المدىالطويل.”

و”قال توم تشستنت، نائب الرئيس الأوللأن أس أفالدوليةلسلامة الأغذيةالعالمية، قسم الجودة، “إن إدارة سلامة الغذاءأمر ضروريلضمان جودةأفضل للمياهالمعبأة في الزجاجات وتستطيع أن أس أف الدولية أنتساعد مصنعيالمشروباتفي جميع أنحاءالعالمعلى الوصول إلىالسوق المتناميةفي الإماراتالعربية المتحدة. ويمكن للشركات المصنعةللمياهالمعبأة تبسيطعمليات الترخيص، وتوفير الوقت والتكاليف، وذلك باستخدام أن أس أف لإدارةالتراخيص من كل من أن أس أف وعلامة الجودة الإماراتية، فضلا عن الموافقاتالعالمية لسلامة الأغذية.”

فعلى مدى 30 عاما، قدمت أن أس أفالدوليةالاختباراتوالتدقيق وإصدار الشهادات لتعبئة الزجاجات، وتجار التجزئة، والجمعيات، والمنظمين والمستهلكينعالميافيأكثر من 60 بلدا، وتقوم بأكثر من 800عملية تدقيقللمياهالمعبأة كل عام. أن أس أف هيالمؤسسة الوحيدة التي توفر خدمة شهادة جودة المشروباتالمقبولة من المركز التعاونيلسلامة الأغذية وجودة المياه والبيئةفي الأماكن المغلقة لمنظمة الصحةبين الأميركتين ومنظمة الصحةالعالمية.

ويستندترخيص أن أس أف الدوليةللمياه المعبأةإلى متطلباتواختباراتمعتمدة عالميالأكثر من160مادة ملوثة كيميائية، غير عضوية،ميكروبيولوجيةوإشعاعية. وبالإضافة إلى ذلك،يتضمن الترخيصتدقيقا غير معلن لمنشأةالتعبئة، وهو الذي يشمل كلجوانب العمليةمنمصدر المياهإلى غرفةالتعبئة. وترتكزمتطلبات أن أس أف علىتقييم المخاطر وأنشطة الإدارة ودعمالمبادرة العالمية لمعايير سلامة الغذاء، وقانون تحديثسلامة الغذاء الذي أقرته إدارة الغذاء والدواء الأميركية ومتطلبات نقاط تحليل المخاطر ونقاطالتحكم الحرجةوممارسات التصنيع الجيدة.

لمزيد من المعلومات عن خدمات أن أس أف للمياه المعبأة/المشروبات، يرجى زيارة موقع NSF’s bottled water and beverage webpage، أو الاتصال بالبرنامج على bq@nsf.org.

ملاحظة للمحررين: لترتيب مقابلة مع فالبونا مالو، مديرة الأعمال العالمية لبرنامج أن أس أف الدولية لجودة المشروبات، يرجى الاتصال بمديرة الاتصالات الأولى في أن أس أف غريتا هولاهان على media@nsf.org، أو الاتصال على الهاتف رقم +1 734-913-5723.

نبذة عن أن أس أف إنترناشيونال

أن أس أف إنترناشيونال هي مؤسسة عالمية مستقلة تقوم بوضع المعايير والاختبارات وتقدم التراخيص لصناعات منتجات المياه والغذاء والسلع الاستهلاكية وذلك من أجل تقليل الآثار الصحية السلبية جدا وحماية البيئة (nsf.org). أن أس أف إنترناشيونال، التي تأسست في العام 1944، ملتزمة بحماية الصحة والسلامة العامة في جميع أرجاء العالم. برنامج ترخيص أن أس أف الدولية للمشروبات والمياه المعبأة NSF Beverages and Bottled Water Certification program يقوم باختبارات سنوية للمنتجات وينفذ عمليات تدقيق غير معلنة لمنشآت تعبئة المياه تغطي كل جوانب العملية من مصدر المياه إلى عملية التطهير والمعالجة، بما في ذلك عملية ختم عبوات المياه.

وتتضمن خدمات أن أس أف الدولية الترخيص للمكملات الغذائية والمكونات الغذائية، التدريب، الاختبار والاستشارة لصناعات المواد الصيدلانية والخدمات الطبية، اختبار المنتجات الاستهلاكية، ترخيص مياه الشرب وتدقيقات السلامة، حلول الاستدامة وتسجيلات أنظمة الإدارة (نظام ISO 9001, 22000, 14001).