Wednesday, October 23, 2019
Home > Arabic > رئيس تنفيذي أمريكي يفوز بمسابقة التمويل الإسلامي في معهد إيثيكا

رئيس تنفيذي أمريكي يفوز بمسابقة التمويل الإسلامي في معهد إيثيكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 فبراير، 2016/PRNewswire/ — يدخل عدد قليل من الرؤساء التنفيذيين للبنوك الأمريكية مسابقات قياس البراعية المالية. ولا يتمكن من الفوز سوى عدد قليل جداً. لكن هناك رئيس تنفيذي لم يكتف بالفوز فقط، بل حققه في مسابقة للتمويل الإسلامي.

Ethica Institute of Islamic Finance logo.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150504/742909 )

حقق )ديفيد لاوندي(، الرئيس والمدير التنفيذي لبنك )ديفون( في الولايات المتحدة، أعلى درجة في اختبار الرؤساء التنفيذيين المعتمدين للتمويل الإسلامي (CIFE) ليفوز بمسابقة “نهاية الأسبوع في دبي” التي نظمها معهد إيثيكا. ومن بين تلك الجوائز التدريب في بنك إسلامي، وتذكرة طيران إلى دبي، والإقامة، واجتماعات مع المفكرين والمصرفيين في مجال التمويل الإسلامي.

يقول ديفيد “أسعدني أنني أكملت برنامج CIFE التابع لمعهد إيثيكا. كانت الوحدات المتاحة على الإنترنت سهلة الوصول في أي مكان وزمان متى تمكنت من إدراجها في جدول أعمالي، ويتم تقديمها في تنسيق تعليمي متطابق مع نسق التدريب الامتثالي في بنكنا كذلك كان مستوى المعرفة المنقول فائقاً…فقد تمكنت في الاستفادة مما تعلمته في البرنامج وتطبيقه مباشرة على إنشاء المنتجات”.

سعد معهد إيثيكا بفوز رئيس تنفيذي طموح سيتخذ خطوة إضافية بتطبيق المبادئ التي تعلمها في البرنامج على العالم الحقيقي. يقول المتحدث الرسمي باسم إيثيكا “إن البدائل الخالية من الفائدة هي مستقبل التمويل. ويسعدنا أن برنامج CIFE الذي نظمه المعهد ساعد ديفيد في تطبيق المبادئ التي تعلمها في المؤسسة المالية  غير الربوية التي يقوم بتدشينها في الوقت الراهن.

وعلّق ديفيد قائلاً أنه خلال برنامج CIFE الذي نظمه معهد إيثيكا “أُتيح لي لحظات للتأمل، مما سمح لي بوضع “نموذج بنك إسلامي” لدى استكمال البرنامج بدأ عملياته التشغيلية الرسمية في 1 يناير 2016 تحت مسمى Abraham’s River، وهي مصدر للسيولة وشركة استثمارية للتمويل غير القائم على الفائدة”.

يعمل معهد إيثيكا ومؤسسة ديفون في الوقت الراهن معاً لمساعدة Abraham’s River على أن تصبح أداة غير ربوية في عموم الولايات المتحدة. شملت جائزة إيثيكا أيضاً برنامج تدريب مجاني في بنك إسلامي تبرع به ديفيد بسخاء إلى الحائز على المركز الثاني.