Wednesday, November 20, 2019
Home > Arabic > سي إس جلوبال بارتنرز: توسعة واحة سياحية في سانت كيتس ونيفيس يجذب الزوار الأثرياء

سي إس جلوبال بارتنرز: توسعة واحة سياحية في سانت كيتس ونيفيس يجذب الزوار الأثرياء

لندن، 6 فبراير / شباط، 2019 /PRNewswire/ —

أعلن مسئولو سانت كيتس ونيفيس يوم الاثنين أن الإدارة الجديدة لمنتزه ساندي بوينت إيكو “Sandy Point Eco” تستهدف جذب الزوار الأثرياء الأجانب إلى منطقته الريفية. وتأتي الخطوة في إطار الاستجابة للطلب المتنامي على الخيارات السياحية الأكثر خصوصية التي تعد جزءًا متممًا لعاصمة الدولة باستير “Basseterre” بصخبها الدائم ومنافذها البحرية التي شهدت وصول عدد زوارها إلى المليون. وتم تطوير المنتزه تحت رعاية حكومة جمهورية تايوان.

ويعد القرار جزءًا من سياسة وزارة السياحة والزراعة المعنية بضمان استفادة جميع أراضي الاتحاد من المشروع، والمشاركة في صناعة السياحة المزدهرة بالدولة. ومع السكان المتحدثين بالإنجليزية الذين لا يتجاوز عددهم 55,000 نسمة، تشجع الحكومة الاستثمارات المحلية خارج المناطق الحضرية في القطاعات الاقتصادية الرئيسية. كما تجذب سانت كيتس ونيفيس المستثمرين الأجانب بصورة متزايدة، حتى أن بعضهم قرر الحصول على الجنسية بفضل الحوافز والامتيازات التي يستفيد منها المواطنون الحاليون.

وفي مارس / آذار 2018، تم تقديم صندوق التنمية المستدامة “Sustainable Growth Fund (SGF)” كخيار جديد لبرنامج سانت كيتس ونيفيس للمواطنة عن طريق الاستثمار “Citizenship by Investment (CBI) Programme“. وبعد فترة وجيزة، شهدت الدولة التي تتكون من جزيرتين نموًا اقتصاديًا وطفرة في طلبات الجنسية ببرنامجها الذي يعد “المعيار البلاتيني” لبرامج المواطنة عن طريق الاستثمار. وخلال خطاب الميزانية السنوي في ديسمبر / كانون أول، أشاد معالي رئيس الوزراء تيموثي هاريس “Timothy Harris” بالنجاح المذهل الذي حققه برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار بفضل مجموعة من المبادرات الاجتماعية والاقتصادية المستدامة التي يستفيد منها مواطنو الجزيرتين.

ويوفر صندوق التنمية المستدامة مسارًا أكثر مباشرة وأمانًا لنيل جنسية سانت كيتس ونيفيس، حيث يتم تحويل الاستثمار مباشرة إلى صندوق حكومي. ويخضع جميع المتقدمين إلى إجراءات التقصي اللازم الصارمة، وبعد اجتيازها، يحصلون على الجنسية التي يمكن أن تؤول إلى ورثتهم.

نبذة عن برنامج سانت كيتس ونيفيس للمواطنة عن طريق الاستثمار

منذ تأسيسه في 1984، يعد برنامج سانت كيتس ونيفيس أقدم البرامج العالمية التي تعرض الجنسية مقابل الاستثمار في اقتصاد الدولة. ويقدم البرنامج حاليًا ثلاث مسارات للاستثمار: مساهمة في صندوق التنمية المستدامة أو صندوق تنويع صناعة السكر “Sugar Industry Diversification Fund (SIDF)“، أو استثمار في ملكية عقارية محددة مسبقًا.

المصدر: CS Global Partners