Thursday, November 21, 2019
Home > Arabic > سي إس جلوبال بارتنرز توصي بالاستثمار في سانت كيتس ونيفيس

سي إس جلوبال بارتنرز توصي بالاستثمار في سانت كيتس ونيفيس

لندن، 1 فبراير / شباط، 2019 /PRNewswire/ —

هيمنت سانت كيتس ونيفيس على عناوين الأخبار الإقليمية مؤخرًا بعد أن قطعت أشواطًا مهمة في المحافظة على زخم النمو الاقتصادي. ومن الركائز الاقتصادية للدولة الكاريبية التي تتكون من جزيرتين برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار “Citizenship by Investment (CBI) Programme” الذي أدى بشكل جيد خاصة في 2018. ومع تطبيق إجراءات التقصي اللازم التي تحظى بتقدير مرتفع، كما أقرت بذلك مؤسسة فاينانشال تايمز “FT”، توصي سي إس جلوبال بارتنرز “CS Global Partners“، مؤسسة الاستشارات القانونية الدولية، بالاستثمار في سانت كيتس ونيفيس باعتبارها منافسًا قويًا على الاستثمارات في 2019.

وشهدت العائدات المتأتية من برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار نموًا بنسبة 20% تقريبًا في 2018، بعد تدشين قناة استثمارية جديدة – صندوق التنمية المستدامة “Sustainable Growth Fund” (SGF) – في مارس / آذار من العام الماضي. وأٌقبل الأفراد والعائلات على الاستثمار في صندوق التنمية المستدامة باعتباره وسيلة آمنة ومباشرة للحصول على جنسية ثانية. ويعود ذلك، على العكس من الخيارات الأخرى، إلى أن الإجراءات لا تتضمن طرفًا ثالثًا خلاف الحكومة والشخص المصرح، مما حافظ على سلاسة وشفافية الإجراءات. وباعتبارها الدولة التي اخترعت مفهوم المواطنة عن طريق الاستثمار، يعد طول أمد وموثوقية البرنامج أحد الأسباب الرئيسية لاختيار المستثمرين سانت كيتس ونيفيس في اختيارهم الأول. وفي حالة الموافقة، تسنح للمواطنين الاقتصاديين الجدد فرصة استكشاف خيارات أفضل للتعليم والرعاية الصحية، بالإضافة إلى فرص الأعمال، والتي تتضمن تلك المعروضة في سانت كيتس ونيفيس.

وأشار معالي رئيس الوزراء تيموثي هاريس “Timothy Harris” في بيان ميزانيته في ديسمبر / كانون ثاني إلى ضخ البرنامج 159,5 مليون دولار أمريكي في اقتصاد الدولة خلال العام المنقضي. وألمح معاليه، “لم تزل ثقة المستثمر في برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار عالية”.

ونتيجة لذلك، تمكنت سانت كيتس ونيفيس من تنفيذ سلسلة من التحسينات الرئيسية في البنية التحتية، وتطوير قطاع السياحة، وتنفيذ برامج اجتماعية تستهدف دعم الموظفين الحكوميين وأسرهم من الأوساط المحرومة. وبفضل الأموال التي ضخها برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار في الدولة، يبدو عام 2019 واعدًا لمن يتطلع للاستثمار ليس فقط على الصعيد المحلي والدولي بل في مستقبل أسرته كذلك.

المصدر: CS Global Partners