Saturday, September 21, 2019
Home > Arabic > شراكة بين بنك الفلاح ومعهد إيثيكا للتدريب في مجال التمويل الإسلامي

شراكة بين بنك الفلاح ومعهد إيثيكا للتدريب في مجال التمويل الإسلامي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 مارس 2016 /PRNewswire/ —

بنك رائد يعقد شراكة مع معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي بدبي للتعلم عن بُعد لمواكبة نشاط خدمات الصيرفة الإسلامية.

Ethica Institute of Islamic Finance logo.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150504/742909 )

أعلن اليوم بنك الفلاح، أحد البنوك الباكستانية الرائدة، عن عقده شراكة مع معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي، أحد المعاهد الرائدة في مجال تقديم التدريب والاعتمادات ذات الصلة بالتمويل الإسلامي في دبي، من أجل منح شهادة التنفيذي المعتمد للتمويل الإسلامي (CIFE) لموظفيه عبر الإنترنت.

وفي هذا السياق صرح رئيس بنك الفلاح ومديره التنفيذي، السيد عاطف بجوه، قائلاً “إننا ملتزمون في بنك الفلاح ببناء قدرات موظفينا كي يتسنى لهم معرفة ممارسات الصيرفة الإسلامية وفهمها جيدًا. وتتيح لنا شراكتنا مع إيثيكا إعداد كوادر مميزة في هذا المجال.”  تجدر الإشارة إلى أن البنك سبق وأن فاز بلقب “أفضل نافذة إسلامية لمجموعة خدمات مصرفية تقليدية في باكستان” ضمن جوائز التمويل الإسلامي العالمية عن العامين الأخيرين على التوالي، كما حصل مؤخرًا على لقب “أفضل بنك للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد في باكستان عام 2015” ضمن جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد.

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم إيثيكا قائلاً “لقد أصبح التعلم عن بُعد هو الاتجاه السائد في هذه الأيام، حيث أصبحت التدريبات في القاعات الدراسية مكلفة وغالبًا ما تكون غير فعالة، ولا تستمر عادة سوى بضعة أيام، وبدلاً ذلك، يتوفر لدى بنك الفلاح إمكانية الحصول على شهادة التنفيذي المعتمد للتمويل الإسلامي على مدار عام كامل. إننا نعتقد أن مستقبل التدريب في البنك يتمحور حول توفير أجواء القاعات الدراسية في بيئة تفاعلية للتعلم الإلكتروني. ويعكس قرار بنك الفلاح هذا الاتجاه.” وفي إطار باقة التدريب المؤسسية، يتوفر لبنك الفلاح إمكانية وصول كامل عبر الإنترنت لمدة عام إلى برنامج التنفيذي المعتمد للتمويل الإسلامي (CIFE) إضافة إلى لوحة قياس خلفية تُمكِّن المديرين من مراقبة مستوى التقدم الذي يحرزه الدارسون أسبوعيًا.

استعادت خدمات الصيرفة الإسلامية في باكستان في الآونة الأخيرة نشاطها القوي بفضل الخطة الخمسية التي أعدها البنك المركزي والهادفة إلى تعزيز التمويل الإسلامي من خلال التغييرات التشريعية وحوافز المنتجات. ونجح بنك الفلاح على مدار السنوات القليلة الماضية في عقد شراكات إستراتيجية مع مؤسسات مرموقة بهدف إعداد برامج تعليمية من أجل تعزيز القاعدة المعرفية لدى الموظفين والارتقاء بمهاراتهم في مجال خدمات الصيرفة الإسلامية. وقد قدم البنك خلال العام الماضي ما يصل إلى 700 برنامج تعليمي لنحو 99 في المائة من موظفي البنك.

تجدر الإشارة إلى أن معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي قد درب ما يزيد عن 10,000 متخصص مدفوع الأجر في 160 مؤسسة مالية موزعة على 65 دولة، وربح العديد من الجوائز في هذا القطاع. تُعد شهادة التنفيذي المعتمد للتمويل الإسلامي (CIFE) التي تبلغ مدتها 4 أشهر شهادة معترف بها عالميًا ومعتمدة وفقًا لمعايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) والتي تُعد من معايير التمويل الإسلامي الرائدة عالميًا. يمنح معهد إيثيكا ثلاث شهادات متقدمة في برنامج التنفيذي المعتمد للتمويل الإسلامي في تخصصات التكافل والتحليل المالي والمحاسبة

بيانات الاتصال: سمير حسن، هاتف: 8690-455-9714+، البريد الإلكتروني: contact@ethicainstitute.com

المصدر: معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي