Wednesday, October 23, 2019
Home > Arabic > شركة آسيا بلانتيشن كابيتال تعيد “هونغ” إلى هونغ كونغ

شركة آسيا بلانتيشن كابيتال تعيد “هونغ” إلى هونغ كونغ

كوالالمبور، ماليزيا، 8 شباط/فبراير، 2016 / بي آر نيوزواير — على مدى السنوات القليلة الماضية، تعمل شركة آسيا بلانتيشن كابيتال، وهي الشركة الحائزة على الجوائز في إدارة المزارع المستدامة، بنشاط مع المزرعة الوحيدة المتبقية للعود في هونغ كونغ. وهدفها في هذا هو الإبقاء على جزء من التراث الطبيعي للمنطقة حيا. وهذا النوع من الأشجار، أغويلاريا سينيسيس، الذي يستخلص منه العود، هو الشجرة التي جلبت في الأصل لهونغ كونغ اسمها الشهير – “الميناء المعطر”، حيث أصبحت المدينة بمثابة المورد الإقليمي للعطور بعد أن أصبحت المركز الآسيوي لتجارة العطور.

Heidi Wun, General Manager, Asia Plantation Capital (Hong Kong) and Mr Chan Koon Wing, at one of Asia Plantation Capital’s plantations in Malaysia.

الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20160203/8521600734-a
الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20160203/8521600734-b

منذ العام 2014، تشارك آسيا بلانتيشن كابيتال في مشروع مشترك مع السيد تشان كوون ونغ، وهو مزارع من الجيل الثالث لإنتاج العود يمتلك آخر مزرعة تجارية متبقية في هونك كونغ لإنتاج شجرة أغويلاريا سيننسيز. وهذه المزرعة، الواقعة بالقرب من قرية شينغ بينغ بينغ وتشي في الأقاليم الجديدة في هونغ كونغ، تضم حاليا ما يقرب من 6000 شجرة تم غرسها منذ العام 2009، والهدف منها هو الحفاظ على هذا النوع من الأشجار المهدد بالانقراض. وتوفر الشراكة الاستراتيجية بين آسيا بلانتيشن كابيتال والسيد تشان الدعم اللازم والخبرات لتطوير الفرص التجارية في هذا الميدان على المدى الطويل في هونغ كونغ والمناطق المحيطة بها على أساس أخلاقي ومستدام.

وقد ورث السيد تشان هذه المزرعة من جده، الذي كان بدأ زراعةشجرة الأغويلارياسيننسيز قبل سنوات عديدة. وبعد فترة طويلة من العمل في الخارج، عاد تشان إلى هونغ كونغ في العام 2009 لإحياء المزرعة. وكانت هونغ كونغ، التي كانت ذات يوم تعج بأشجار الأغويلاريا، تواجه تهديدا من قاطعي الاشجار غير القانونيين والمتطفلين، حين كان الطلب على العود في البر الرئيسى للصين قد تزايد بشكل كبير في السنوات الأخيرة. ومن المعروف أن هؤلاء المتطفلين كانوا يظهرون كما لو كانوا متجولين، ويقومون بتقطيع أوصال الأشجار بشكل عشوائي للتسبب في نقل عدوى الراتنج بينها، ثم يعودون في منتصف الليل لقطعها. جدير بالذكر أن اللب الصلب الداخلي لشجرةالأغويلريا هو الذي ينتج الكنز الزائد الطلب عليه والغالي الثمن، العود – المادة السحرية والغريبة التي تحظى بالأهمية الثقافية والدينية لمليارات الناس، وهو الآن المكون الأكثر طلبا في عالم العطور الحديثة.

في الأسبوع الماضي، قام تشان بزيارة لسنغافورة وماليزيا لزيارة محلات عطور دو بوا الرائدة الفاخرة في فندق فولرتون في سنغافورة، ومعرضسارهيلفي كوالالمبور، قبل استضافته في بعض المزارع التي تملكها وتديرها آسيا بلانتيشن كابيتال. وشملت جولته زيارة أكبر مصنع لمعالجة العود في المنطقة في جوهور باهرو بماليزيا، وإحدى المزارع في كيرو، نيجري سيمبيلان، التي تقع إلى الجنوب من كوالا لمبور. وهذه هي المزارع التي تنمي ذات نوع أشجار أغويلاريا سيننسيز التي تضمها مزرعة شان في هونغ كونغ.

Mr Chan Koon Wing with an Aquilaria Sinensis tree at one of Asia Plantation Capital’s plantations in Malaysia.

وعلق تشان “أنا معجب جدا بنمو شركة آسيا بلانتيشن كابيتال. إن كم البحث والتطوير الذي تم استثماره في مزارعها لافت للنظر. لم يكن قد تم إنتاج زيت العود في هونغ كونغ لأكثر من قرن من الزمان، ولكن بمساعدة آسيا بلانتيشن كابيتال، فإنني آمل في تغيير ذلك من خلال تطوير معمل تقطير صغير في المستقبل. يذكر أن مصنع العود ومركز الأبحاث اللذين بنيا لغرض محدد في جوهور يضم مرافق فائقة التقدم، وحلمي هو أن أتمكن من إقامة مرافق مشابهة في هونغ كونغ.” واختتم بالقول إن “ما هو أكثر من ذلك، أن الشركة هي شركة رائدة في هذه الصناعة، إذ تقوم بزراعة أشجار العود منذ العام 2009، وهي معروفة بأنها الشركة الرائدة في السوق من حيث المعرفة العلمية والتقنيات اللازمة لتحفيز خشب الصلب الراتنجي بواسطة التلقيح. إن هناك الكثير الذي يجب علي تعلمه واستخلاصه من هذه الزيارة، وأنا على يقين بأن هذا سوف لن يفيد شراكتنا فقط، بل وأهدافنا أيضا في تطوير وتنمية العود المستدام في المنطقة “.

وقال ستيف واتس، الرئيس التنفيذي لشركة آسيا كابيتال بلانتيشن في آسيا والمحيط الهادئ “إن جميع مشاريعناالمشتركة، أو شراكاتنا، تم اختيارها بصورة استراتيجية لضمان أن أهدافنا متماشية مع شركائنا. وكذلك، وكجزء من التزامنا بـ “الاستدامة الشاملة”، فإن آسيا بلانتيشن كابيتال تؤمن بقوة بالمشاركة في المجتمعات التي تعمل بها. وفي هذه الحالة، فإن هدفنا هو حماية هذه الأنواع المهددة بالانقراض، ومساعدة تشان على إنتاج زيت العود في هونغ كونغ. ونحن نعتقد أن قطعة الأرض هذه لديها اكثر من مجرد قيمة نقدية. ومن الواضح أن تشان ملتصق وجدانيا بهذه الأنواع من الأشجار وبمزرعة العائلة. ونحن سعداء أن نتمكن من تقديم خبراتنا لإدارة هذه المزرعة بالاشتراك معه، شجرة، شجرة.”

جدير بالذكر أن شجرة الأغويليريا مدرجة في قائمةسايتس (اتفاقية التجارة الدولية للأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية) لحماية وصون الأنواع التي كانت مهددة بسبب القطع الجائر والزائد لدرجة  الانقراض للأجيال القادمة من السكان. وتضمن آسيا بلانتيشن كابيتال أن جميع أشجار الأغويليريا تزرع على نحو مستدام وأن جميع المنتجات النهائية منها (زيت العود، ورقائق الخشب والخرز، الخ) مصادق عليها من قبل الجهات ذات العلاقة ويتم انتاجها بطريقة أخلاقية، متجددة ومستدامة.

ملاحظات للمحررين:

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

سامانثا ثام
المسؤولة التنفيذية للعلاقات العامة والتسويق، سنغافورة
الإيميل: samantha.tham@fragrancedubois.com
الهاتف الجوال:
65-9144-0933+

 زورينا ميدين
مديرة العلاقات العامة والتسويق، ماليزيا
الإيميل: zureina@fragrancedubois.com
الهاتف الجوال:
6013-774-1009+

نبذة حول شركة آسيا بلانتيشن كابيتالAsia Plantation Capital

شركة آسيا بلانتيشن كابيتال هي الشركة الحاصلة على العديد من الجوائز التي تدير وتشغل المزارع المستدامة، التي لديها مشاريع عبر قارات آسيا وأوروبا وأميركا وأفريقيا. ويتكون مجلسها العلمي الاستشاري من أكاديميين وخبراء بارزين من العديد من الدول (الصين، تايلاند، ماليزيا، الهند، سويسرا والإمارات العربية المتحدة)، الذين طوروا فيما بينهم وحصلوا على براءات اختراع لتقنيات وأنظمة رائدة في الصناعة.

نبذة حول شركة عطور دو بواFragrance Du Bois

شركة عطور دو بوا هي شركة عطور فاخرة متخصصة ولدت من أكثر عطور الطبيعة غنى، وتنتج عطورا يقوم بتصنيعها خبراء العطور من الجيل الخامس من خبراء العطور الفرنسيين المتحدرين من تقاليد القرن السابع عشر في غراس الفرنسية. جميع منتجات عطور دو بوا تصنع باستعمال زيت العود النقي والعضوي 100% وغيره من المكونات ذات المصادر المستدامة من مزارع تديرها شركة آسيا بلانتيشن كابيتال الحائزة على الجوائز.

وإذ تحتفظ بمحال خاصة في سنغافورة وماليزيا، فإن عطور دو بوا تتطلع إلى تطويرات إضافية في أوروبا وقاعات مبيعاتها الحالية في دبي وهونغ كونغ وتايلاند. وتنتج عطور دو بوا التجربة الأفضل في العطور الفاخرة، مع البقاء مخلصة لتقاليدها القائمة على شعار “الرفاهية الشخصية بضمير.”