Monday, September 16, 2019
Home > Arabic > قطاع الكاكاو العالمي ينضم إلى الكفاح ضد إيبولا

قطاع الكاكاو العالمي ينضم إلى الكفاح ضد إيبولا

– الحملة التي تستغرق أسبوعا من مؤسسة الكاكاو العالمية تجمع 600,000 دولا للمجهود الغرب أفريقي

كوبنهاغن، الدنمارك، 17 تشرين الأول/أكتوبر، 2014 / بي آر نيوزواير — خلال افتتاح مؤتمر الشراكة ومعرض استدامة الكاكاو التجاري الـ 26، أعلنت مؤسسة الكاكاو العالمية عن تبرع بقيمة 600,000 دولار للكفاح ضد فيروس إيبولا في غرب أفريقيا. وقامت الشركات الأعضاء في مؤسسة الكاكاو العالمية في صناعة الشوكولا والكاكاو بجمع هذا المبلغ. وسيتم استخدام مئة بالمئة من الأموال التي تم جمعها لدعم جهود الرعاية والوقاية من فيروس إيبولا في غرب أفريقيا التي يقوم بها الاتحاد الدولي للصليب الأحمر وجمعيات الهلال الأحمر ومؤسسة كاريتاس.

وقال بيل جوتون، رئيس مؤسسة الكاكاو العالمية “إن انتشار فيروس إيبولا هو مصدر قلق جدي لمؤسسة الكاكاو العالمية والشركات الأعضاء لدينا، نظرا لدعمنا العميق والطويل الأمد لرفاه مجتمعات زراعة الكاكاو في غرب أفريقيا. إن هذه المساهمة التي يقودها الأعضاء تعكس التزاما قويا ومستمرا من قبل صناعتنا بالصحة وجهود الإغاثة الإنسانية أثناء الأزمات الدولية. “نحن ندرك أن العديد من المجتمعات الريفية في غرب أفريقيا، بما فيها تلك المجتمعات التي تزرع الكاكاو، تحتاج إلى الدعم لإيجاد حلول مستدامة للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي قد تعيق قدرتها على مواجهة التهديدات مثل الايبولا.”

وواصل جوتون كلامه: “سوف تفعل مؤسسة الكاكاو العالمية الشبكات الموجودة لدينا في غرب أفريقيا لتثقيف المجتمعات الريفية حول التدابير الوقائية التي يمكن اتخاذها لتجنب العدوى، ونحن نعتقد أيضا أن أفضل طريقة لمساعدة مزارعي الكاكاو في غرب أفريقيا ومجتمعاتهم هي مواصلة شراء الكاكاو الذي يزرعون.”

سبعون في المئة من إمدادات الكاكاو في العالم تنبع من غرب أفريقيا، على الرغم من أكبر المنتجين في المنطقة لهذه السلعة، وهما كوت ديفوار وغانا، لم تشهدا حتى الآن تفشيا لفيروس إيبولا.

وقد قادت جهود مؤسسة الكاكاو العالمية مساهمة أولية بقيمة 100،000 دولار من قبل المجموعة ترانسمار. ومن بين الأعضاء المساهمين الآخرين حتى الآن شركة أيه دي أم، بلومر للشكولاتة، كارليتي، كوكولوف، كوكوتشوكولاتيرز إنك، مجموعة كونفيشور ليديراتش، غيراديللي للشوكولاتة، غيتارد شوكولاتة، فيزر، إنكريسا، مانيوفاكتشارنغ كونفيكتشنر، مارس إنك، ميتسوبيشي، مانديليز إنترناشيونال، نسله، نوبل ريسورسز، أولام، بوردي تشوكلوتير، سوكريز دا دينريز، ذي هيرشي كومباني، تومز غروب وورلدز فاينست شوكولاتة.

التبرع سيدعم البرامج الإقليمية الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر للوقاية والعلاج، وكذلك العمل الذي تقوم به مؤسسة كاريتاس لمشاركة الرسائل على نطاق واسع، وتوفير الخدمات الصحية العامة، وتقديم الدعم الاجتماعي والاقتصادي لأولئك الذين يعانون من أو المتضررين من الإيبولا.

وقال جويل تانغوي، وكيل الأمين العام، القيم الإنسانية والدبلوماسية، الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر “يعمل أكثر من 4،000 من متطوعي الصليب الأحمر و 150 من الموظفين الدوليين على الخطوط الأمامية لأزمة إيبولا، مثقفين الناس على منع الالتهابات، وعلاج أولئك الذين أصيبوا بالمرض، وتوفير المدافن الآمنة والكريمة لأولئك الذين استسلموا لتفشيه، وأكثر من ذلك بكثير. وسوف يستغرق أمر تعطيل إيبولا حتى مجهودا أكبر بكثير والوقت مهم جدا هنا. وبفضل مساهمة مؤسسة الكاكاو العالمية السخية، سوف نكون قادرين على تسريع التقدم المجدي ضد الفيروس القاتل.”

وفقا لجان سورسن، الأمين العام لكاريتاس الدنمارك، فإن “إيبولا يقتل الناس كل يوم في غرب أفريقيا. هناك حاجة إلى العمل الآن لوقف انتشار المرض وإنقاذ الأرواح ودعم المصابين والمتضررين من فيروس إيبولا. إن مبادرة مؤسسة الكاكاو العالمية  لدعم كاريتاس والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر هي مثال ملموس على المسؤولية الاجتماعية للشركات الصناعية لصالح أولئك الذين يكافحون يوميا رغم عيشهم مع الآثار المدمرة لفيروس إيبولا.”

نبذة عن مؤسسة الكاكاو العالمية
مؤسسة الكاكاو العالمية هي مؤسسة عضوية عالمية تضم في عضويتها أكثر من 115 شركة عضو تدعم اقتصاد كاكاو مستدام عن طريق تزويد مزارعي الكاكاو بالأدوات التي يحتاجون لزراعة كاكاو أكثر وأفضل، وتسويقه بصورة ناجحة، وتحقيق أرباح أكبر. عضوية مؤسسة الكاكاو العالمية تشمل مصنعي الكاكاو والشوكولاتة، معالجيه ومديري سلسلة الإمداد وغيرها من الشركات في جميع أنحاء العالم، التي تمثل أكثر من 80 بامئة من سوق الكاكاو العالمي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.worldcocoa.org أو تابعونا على تويتر على: Twitter.com/WorldCocoa.