Friday, September 20, 2019
Home > Arabic > مبادرة خارطة غوغنهايم يو بي أس للفن العالمي تسافر إلى أميركا اللاتينية

مبادرة خارطة غوغنهايم يو بي أس للفن العالمي تسافر إلى أميركا اللاتينية

متحف الفن المعاصر في ساو باولو بالبرازيل، ومتحف جوميكس في مدينة المكسيك، سيستضيفان معرض “تحت الشمس ذاتها: فن من أميركا اللاتينية اليوم”

معرض تحت الشمس ذاتها، الذي صممه بابلو ليون دي لا بارا يتفحص الممارسات الفنية الأهم في أميركا اللاتينية اليوم

 نيويورك، 12 حزيران/يونيو 2014 / بي آر نيوزواير — أعلنت مؤسسة سولومون آر غوغننهايم ومتحفها The Solomon R. Guggenheim Foundation and Museumاليوم أن معرض “تحت الشمس ذاتها: فن من أميركا اللاتينية اليوم” ، وهو ما يمثل المرحلة الثانية من مبادرة خارطة غوغنهايم يو بي أس للفن العالمي، سيعرض في متحف الفن المعاصر في ساو باولو بالبرازيل من نيسان/أبريل إلى حزيران/يونيو 2015، وإلى متحف جوميكس في مدينة المكسيك في خريف العام 2015، وذلك بعد عرضه في متحف سولومون آر غوغنهايم من 13 حزيران/يونيو – 1 تشرين الأول/أكتوبر، 2014. وإذ يتم تصميم المعرض من قبل  بابليو ليون دالابارا، مصمم معارض مبادرة خارطة غوغنهايم يو بي أس لأميركا اللاتينية، فإن معرض تحت الشمس ذاتها يتفحص ممارسات الفن المعاصر الأكثر أهمية في أميركا اللاتينية اليوم. ويعتبر متحف الفن المعاصر في ساو باولو واحدا من متاحف الفن الحديث والمعاصر الرائدة في البرازيل، وهو كان رائدا في مجال التعليم في المتاحف في البلاد. متحف جوميكس هو جزء من مؤسسة جوميكس للفن المعاصر، التي أنشئت لتعزيز إنتاج وتحليل والبحوث في الفن المعاصر، وتطوير وسائل جديدة لدعم الفن والثقافة.

 الصورةhttp://photos.prnewswire.com/prnh/20140611/117099

 ريتشارد أرمسترونغ، مدير متحف ومؤسسة سولومون آر غوغنهايم، قال: “نحن سعداء للغاية للعمل مع مؤسستين مميزتين جدا في المرحلة الثانية من مبادرة خارطة غوغنهايم يو بي أس للفن العالمي: متحف الفن المعاصر في ساو باولو بالبرازيل من نيسان/أبريل إلى حزيران/يونيو 2015، وإلى متحف جوميكس في مدينة المكسيك. إن القوة الكبيرة لهذا التعاون متعدد الأوجه تتمثل في أنها تتيح لنا أن نذهب أبعد من جدران متاحفنا والتعامل مع الفنانين والقيمين والمعلمين والجمهور عبر جزء كبير من العالم، بما في ذلك أميركا اللاتينية.”

 وقال ميلو فيليلا، رئيس متحف الفن المعاصر في ساو باولو، “نحن فخورون لاستقبال المجموعة الجديدة من الفن في أميركا اللاتينية من متحف ومؤسسة غوغنهايم آر سولومون، والتي ستقدم انعكاساللثقافة الإقليمية المعاصرة للجمهور البرازيلي. إن التعاون مع مؤسسة بمثل هذه الأهمية العالمية يجلب معه أيضا منظورات جديدة بشأن الأنشطة التعليمية في المتاحف، وهو جانب أساسي من مهمتنا.”

 وقال باتريك شاربنيل، مدير متحف جوميكس: بالنسبة إلى مؤسسة جوميكس للفن المعاصر، فمن المهم بصفة خاصة تقديم مشروع متعلق بالفن في أميركا اللاتينية في متحف جوميكس من خلال قيادة مؤسسة ومتحف سولومون آر غوغنهايم والرؤية الواسعة لبابلو ليون دي لا بارا، مصمم معارض مبادرة خارطة غوغنهايم يو بي أس لأميركا اللاتينية. إن مبادرة الخارطة تطلق برنامجا للأنشطة التي من شأنها زيادة الحوار بين وكلاء الثقافية في أميركا الوسطى والجنوبية.”

 ويتضمن عرض نيويورك لمعرض تحت الشمس ذاتها ما يقرب من خمسين من الأعمال المعاصرة لأربعين من الفنانين وثنائيين تعاونيين يمثلون خمسة عشر بلدا، بما في ذلك الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وكوبا وغواتيمالا وهندوراس والمكسيك وبنما وبيرو و بورتوريكو (الولايات المتحدة)، وأوروغواي، وفنزويلا.

 وفي كل من عروض متحف الفن المعاصر في ساو باولو ومتحف جوميكس في المكسيك، سيتعاون بابلو ليون دي لا بارا وفريق غوغنهايم مع موظفي المتحف لتخصيص المعرض للجمهور المحلي. بالإضافة إلى ذلك، سوف يعمل قادة التعليم من المؤسستين معا لخلق مواد مصممة للطلاب وعامة الناس على حد سواء في المتحف وعلى شبكة الإنترنت.

 مبادرة خارطة غوغنهايم يو بي أس للفن العالمي هي عمل تعاوني بين مؤسسة سولومون آر غوغنهايم والخدمات المالية من يو بي أس.

 نبذة عن مبادرة خارطة غوغنهايم يو بي أس للفن العالمي
إذ أطلقت في نيسان / أبريل 2012 مبادرة خارطة غوغنهايم يو بي أس للفن العالمي هي عبارة عن تعاون متعدد السنوات يتتبع ممارسات الفن المعاصر في ثلاث مناطق جغرافية في جنوب وجنوب شرق آسيا، وأميركا اللاتينية، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتضمن إقامات تصميم، معارض تجول دولية، برامج تعليم مدفوعة من الجمهور، والاستحواذ على المجموعات الدائمة لمتحف غوغنهايم. وقد تم حديثا الاستحواذ على جميع الأعمال لمجموعة غوغنهايم تحت رعاية صندوق شراء مبادرة خارطة يو بي أس للفن العالمي لغوغنهايم. وتبني المبادرة على وتعكس تاريخ مؤسسة سولومون آر غوغنهايم المميز بصفته الدولية وتزيد بصورة كبيرة مقتنيات متحف غوغنهايم للفن من هذه المجتمعات الحيوية.. للمزيد، يرجى زيارة: guggenheim.org/MAP