Monday, September 16, 2019
Home > Arabic > مبادرة ماب غوغنهايم يو بي أس للفن العالمي تتوسع بتعيين سارة رضا أمينة لمعرض المؤسسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مبادرة ماب غوغنهايم يو بي أس للفن العالمي تتوسع بتعيين سارة رضا أمينة لمعرض المؤسسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

– المشروع غير المسبوق من الزمالات والاستحواذات والمعارض والبرامج التعليمية يطلق مرحلته الثالثة

 نيويورك، 20 كانون الثاني/يناير، 2015 / بي آر نيوزواير — أعلن ريتشارد آرمسترونغ، مدير مؤسسة سولومون آر غوغننهايم ومتحفها Solomon R. Guggenheim Museum and Foundation اليوم أن أمينة المتاحف والكاتبة والمحررة والمعلمة المقيمة في لندن سارة رضا قد اختيرت لتكون الزميلة الثالثة لأمانة المتاحف لمبادرة ماب غوغنهايم يو بي أس للفن العالمي. وكقيمة مستقبلية لمبادرة ماب غوغنهايم يو بي أس للفن العالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستنضم السيدة رضا إلى جون ياب (جنوب وجنوب شرق آسيا)، وبابلو ليون دي لابارا (أميركا اللاتينية)، وموظفي غوغنهايم في تنفيذ هذا البرنامج على مدى عدة سنوات، وهو البرنامج الذي يدعم الفن والفنانين والتعليم والتبادل الثقافي في ثلاث مناطق من أكثر مناطق العالم تنوعا وديناميكية.

Sara%20Raza.%20Photo مبادرة ماب غوغنهايم يو بي أس للفن العالمي تتوسع بتعيين سارة رضا أمينة لمعرض المؤسسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Sara Raza. Photo: David Heald (C) Solomon R. Guggenheim Foundation, New York .

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150115/169570

وبناء على إرث ماب، فإن سارة رضا ستعمل بشكل وثيق مع موظفي تصميم المعارض في غوغنهايم لزمالة لمدة سنتين للبحث والاستحواذ على أعمال فنية حديثة لفنانين من أصول شرق أوسطية وشمال أفريقية تمثل الممارسات الفنية والثقافية البارزة في المنطقة. والأعمال الفنية التي تختارها رضا ستدخل المجموعة الدائمة وتشكل أساس المعرض الذي سيفتتح في متحف سولومون آر غوغنهايم، نيويورك، في العام 2016، قبل ان يتوجه الى المنطقة. وقالت انها سوف تتعاون أيضا مع موظفي قسم التربية والتعليم بالمؤسسة، فضلا عن المساهمة في الموقع الإلكتروني للمشروع.

تم ترشيح السيدة رضا من قبل لجنة من الخبراء البارزين في هذه المنطقة: سام بردولي، قيم المتاحف المستقل، والمؤرخ الفني، والممارس الأدائي، والمؤسس المشارك لمؤسسة الفنون المعادة التوجيه؛ أوكوي إنويزور، مديرة هاوس دير كونست، ميونيخ، ومديرة قطاع الفنون البصرية لبينالي البندقية 56. ريم فضة، مساعدة قيمة متاحف، فنون الشرق الأوسط، مشروع أبو ظبي، مؤسسة سولومون غوغونهايم؛ يائيل رينهاز، المديرة التنفيذية آرتيس؛ ندى م. شبوط، أستاذة ومديرة معهد الدراسات الإسلامية والعربية الثقافية المعاصرة، جامعة نورث تكساس. وكريستين طعمة، أمينة والمديرة المؤسسة المستقلة لأشكال ألوان – الجمعية اللبنانية للفنون البلاستيكية، بيروت.

نبذة عن سارة رضا
سارة رضا حاصلة على درجة الماجستير في تاريخ الفن والنظرية (القرن الـ20) من كلية غولدسميث في جامعة لندن، وتعمل حاليا على درجة الدكتوراه كمرشحة في الكلية الملكية للفنون. وهي محررة مكتب غرب ووسط آسيا بمجلة ArtAsiaPacific، ورئيسة برنامج التعليم والبرامج العامة والأمينة القادمة لمهرجان الفنون الشعبية 2015، الذي تنظمه مؤسسة يارات للفن المعاصر. على مدى السنوات العشر الماضية، نظمت السيدة رضا العديد من المعارض في المؤسسات بما في ذلك مركز مرايا للفنون في الشارقة والمعرض الفني علان في الرياض. السيدة رضا شاركت في تنسيق معرض رهيزوما، وهو معرض للفنانين السعوديين بتكليف من مؤسسة إدج أوف أرابيا في بينالي البندقية 55 (2014)، إضافة إلى العديد من المعارض الدولية الأخرى في بيناليات ومهرجانات. وقد عملت السيدة رضا أيضا عضوا في العديد من المجالس الاستشارية التعليمية وكانت أمينة البرامج العامة في تيت مودرن (2006- 08).

نبذة عن مبادرة خارطة غوغنهايم يو بي أس للفن العالمي

مبادرة ماب غوغنهايم يو بي أس للفن العالمي هي عبارة عن تعاون متعدد السنوات يتتبع ممارسات الفن المعاصر في ثلاث مناطق جغرافية في جنوب وجنوب شرق آسيا، وأميركا اللاتينية، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتضمن زمالات تصميم، معارض دولية متجولة، برامج تعليم مدفوعة من الجمهور، والاستحواذ على المجموعات الدائمة لمتحف غوغنهايم. وإذ أطلقت في نيسان/أبريل 2012، تمكنت مبادرة ماب من جلب أكثر من 90 عملا فنيا مهما more than ninety important artworks من جميع الوسائل إلى مجموعة المتحف تحت رعاية صندوق شراء مبادرة ماب يو بي أس للفن العالمي لغوغنهايم، وأنشأت نماذج تعليمية جديدة بالتعاون مع مركز هونغ كونغ للجمعية الآسيوية ومركز أن تي يو للفن المعاصر بسنغافورة، ووصلت إلى مئات الآلاف من الزوار عبر المبادرات الرقيمة مثل مجمع المحتوى التفاعلي ملاح ماب، والأرشيف التعليمي الحالي ومنابر النقاش على الإنترنت. وتبني المبادرة على وتعكس تاريخ مؤسسة سولومون آر غوغنهايم المميز بصفته الدولية وتزيد بصورة كبيرة مقتنيات متحف غوغنهايم للفن من هذه المجتمعات الحيوية، وتجعل الفن المعاصر وممارسته وتعليمه متوفرا على نطاق عالمي.

موقع ماب على الإنترنت: guggenheim.org/MAP
موقع يو بي أس: ubs.com/Guggenheim
وسائل إعلام اجتماعية: guggenheim.org/social
#GuggUBSMAP

للصور العامة: guggenheim.org/pressimages