Friday, December 13, 2019
Home > Arabic > مبادرة واترلو العالمية للعلوم تستثمر في الشباب كقوة للتغيير في التعليم

مبادرة واترلو العالمية للعلوم تستثمر في الشباب كقوة للتغيير في التعليم

فينيكس، 25 نيسان / أبريل، 2014 / بي آر نيوزواير — يسر مبادرة واترلو العالمية للعلوم Waterloo Global Science Initiative (WGSI)  أن تطلق زمالة إيكوينوكس Equinox Fellowship وهو برنامج يمول مشاريع يطلقها الشباب بين سن الـ 18 والـ 30 وتحفزها الأولويات الواردة في “مخطط إيكوينوكس للتعلم” Equinox Blueprint: Learning 2030 التي أطلقت عالميا الأسبوع الماضي في أكسفورد بالمملكة المتحدة في قمة التعليم العالمي. وقد تم تطوير رؤيا “مخطط إيكوينوكس للتعلم” Equinox Blueprint: Learning 2030 القائمة على الطالب في “قمة إكوينيكس: التعليم 203″ Equinox Summit: Learning 2030. وكان نصف المشاركين في إعدادها طلبة مدارس ثانوية، قادة طلابيون، رجال أعمال ريادية وناشطون من أعمار بين سن الـ 18 والـ 30.

وبالتعاون مع شبكة الأعمال الريادية الاجتماعية البارزة “تيكنغ إت غلوبال” TakingITGlobal، شاركت مجموعة من 30 مبتكرا شابا في Sprout e-course  لتطوير مشروع وتأهيله للحصول على منحة لإطلاق مشروع وفرص إرشاد توفرها شبكة تيكنغ إت غلوبال ومؤسسة MaRS Discovery District.

ويسعد مبادرة واترلو العالمية للعلوم أن تعلن أسماء الفائزين بزمالة إيكوينيكس:

 لينولوا أبوييجي (لاغوس، نيجيريا) – التدريس من أجل التعلم
أبوييجي هو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “فورا” Fora، وهي شركة ناشئة تربط الشباب الأفارقة بموارد التعلم الإلكتروني، وخريج حديث من جامعة واترلو University of Waterloo. مشروعه الجديد، التدريس من أجل التعلم هو برنامج يستخدم موارد التعلم الإلكتروني من مؤسسة كورسيرا وكومنويلث إديوكيشن تراست في مؤسسة التعليم والتعلم لتعريف معلمي المدارس الابتدائية والثانوية في لاغوس، نيجيريا على أفكار جديدة حول التربية والأدوات التي من شأنها أن تسمح لهم أن يصبحوا معلمين أفضل.

إريك كينيدي (فينيكس، أريزونا، الولايات المتحدة) – شبكة الطلاب الدولية المتداخلة التخصصات

كينيدي، وهو طالب دكتوراه في اتحاد سياسة العلوم ونتائجه Consortium for Science Policy and Outcomes  في جامعة أريزونا الولائية وخريج مركز دمج المعرفة بجامعة واترلو University of Waterloo’s Centre for Knowledge Integration، يعمل على تطوير شبكة الطلاب الدولية المتداخلة التخصصات The International Interdisciplinary Network (IIN) ، لربط وتحفيز ودعم جمعيات الطلبة المتداخلة التخصصات وقادتها الشباب حول العالم.

بريسون مكلوكلان (واترلو، أونتاريو، كندا) – تصميم وحدة التفكير
مكلوكلان، وهو طالب في مركز دمج المعرفة بجامعة واترلو University of Waterloo’s Centre for Knowledge Integration، يقوم بتطوير وحدة تعلم لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية يعرفهم من خلالها على التفكير بالتصميم والعمل التعاوني. الهدف الطويل الأمد للمشروع هو تزويد الشباب بمجموعة من المهارات القوية والمرنة التي يمكن تكييفها لمعالجة المشاكل الصعبة التي تمتد عبر تخصصات متعددة وخارج أسوار المدرسة.

أولاتوندي أجوكي أوموواري، (أغبادو، نيجيريا) – مركز التعليم الإلكتروني بأغبادو
أوموواري هي منسقة مشروع الموارد البشرية لمؤسسة أي جي دي سي للتوظيف والمشاريع التجارية التي لا تبتغي الربح AGDC Employability and Enterprise. مشروعها يستهدف الأطفال من أفقر المنازل في أغبادو، نيجيريا الذين هم متخلفون بما يقرب من العام خلف زملائهم في الوقت الذي بدأوا فيه الدراسة في المدرسة. وفي منطقة تخدمها مدرسة ثانوية حكومية واحدة فقط، سيوفر مركز التعليم الإلكتروني في أغبادو للأطفال فرصة الوصول إلى أساسيات استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإنترنت وكذلك الكتب والموارد لمحو الأمية.

حول مبادرة واترلو العالمية للعلوم
مبادرة واترلو العالمية للعلوم، Waterloo Global Science Initiative (WGSI) التي تأسست في العام 2009،  هي شراكة غير ربحية بين معهد بيريميتر للفيزياء النظرية Perimeter Institute for Theoretical Physics  وجامعة واترلو، University of Waterloo وهي شراكة أفرزت سابقا برنامج بيريميتر المتميز للعلماء الدوليين Perimeter Scholars International ومعهد جامعة واترلو الرائد للحوسبة الكمية Institute for Quantum Computing. وتفويض المبادرة هو تعزيز الحوار حول القضايا العالمية المعقدة وتحفيز التفكير بعيد المدى اللازم للمضي قدما بالأفكار والفرص والاستراتيجيات من أجل مستقبل آمن ومستدام. وتشمل الأنشطة الأساسية للمنظمة سلسلة قمة إيكوينوكس Equinox Summit Series، مخططات إيكوينوكس Equinox Blueprints، وزمالة إيكوينوكس Equinox Fellowship للقادة الشباب، ومجموعة من الأنشطة المؤثرة المبرمجة حول تأثير كل موضوع من مواضيع القمة ونتائجها. لمزيد من المعلومات زيارة wgsi.org.

صورة مع تعليق: “مبتكرو التعليم الشباب يعملون على تطوير مخطط إيكوينوكس: التعلم 203 (مبادرة سي أن دبليو غروب/مبادرة واترلو العالمية للعلوم)، والصورة متوفرة على: http://photos.newswire.ca/images/download/20140423_C4885_PHOTO_EN_39575.jpg

صورة مع تعليق: “مبتكرو التعليم الشباب يعملون على تطوير مخطط إيكوينوكس: التعلم 203 (مبادرة سي أن دبليو غروب/مبادرة واترلو العالمية للعلوم)، والصورة متوفرة على: http://photos.newswire.ca/images/download/20140423_C4885_PHOTO_EN_39574.jpg

لمزيد من المعلومات:
هيلي راذرفورد
منسقة المحتوى والبرامج
مبادرة واترلو العالمية للعلوم
hrutherford@wgsi.org
7600 569 659 519 1+  7613 ext