Friday, September 20, 2019
Home > Arabic > مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل يفتح أبوابه للمرضى في أبو ظبي

مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل يفتح أبوابه للمرضى في أبو ظبي

أبو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 23 يونيو/ حزيران، 2014 /بي آر نيوز واير — استقبل مركز كامبريدج” للرعاية الطبية وإعادة التأهيل Cambridge Medical & Rehabilitation Center، أول مرضى لديه، في المنشأة الجديدة التي افتتحت حديثا في أبوظبي هذا الشهر. ويوفر مركز “كامبريدج” للرعاية الطبية وإعادة التأهيل الرعاية الطبية المتخصصة والمتفانية، ويقدم خدمات إعادة تأهيل للمرضى الذين يحتاجون إعادة تأهيل شامل على المدى القصير، ورعاية طويلة المدى للمرضى الذين يعانون من مرض أو إصابة مزمنة.

(الصورة:http://photos.prnewswire.com/prnh/20140623/693388)

ويلبي مركز “كامبريدج” للرعاية الطبية وإعادة التأهيل، الذي يقع في مدينة خليفة أ (مدينة شخبوط)، احتياجات الذين يرغبون في إعادة تأهيل كبيرة بتوفير مستوى عال من العلاج الطبيعي، كما يقدم علاجا لمجموعة كبيرة من الحالات من بينها إصابات العمود الفقري أو الحبل الشوكي، والأمراض العصبية والعضلية ( مثل السكتة الدماغية) والعيوب الخلقية.

وفي وقت سابق من الافتتاح، رحب مركز “كامبريدج” مؤخرا باثنين من الأعضاء الرئيسيين في فريق عملياته وهم: ديانا جروبلر، نائبة رئيس العمليات والجودة، وهيلين ماونتون، مدير عمليات المركز. في ظل تمتعهما بأكثر من 40 عاما من الخبرة في مجال التمريض في عدد من البلدان من بينها جنوب أفريقيا والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، شغلت ديانا مناصب مرموقة في التمريض في عدد من الأماكن، وشغلت منصب رئيس لجنة السياسات والإجراءات JCIA . وتتمتع هيلين بدرجة عالية من التخصص في رعاية الأطفال، ولديها خبرة لأكثر من 20 عاما في مجال الإدارة والخبرة السريرية في مختلف الأدوار والمسؤوليات في المستشفيات الكبيرة في كل من مدينتي أبو ظبي والعين.

وقال اندرو اسكاميلا، الرئيس التنفيذي لمركز “كامبريدج” للرعاية الطبية وإعادة التأهيل: ”نحن متحمسون لتقديم هذه الخدمة الضرورية ذات الباع الطويل إلى مجتمعات أبوظبي، وإلى “العين” في وقت لاحق من هذا العام. إن القدرة على رعاية المرضى الذين يعانون لفترة طويلة من الزمن، من مثل هذه المجموعة المتنوعة من الأحوال المعقدة طبيا، تفرض على المستشفى لدينا، بعيدا عن كل ذلك، مواصلة الرعاية الصحية للمجتمع. أنا واثق من أن الرعاية التي نقدمها، من شأنها أن توفر تحسينا جذريا في نوعية الخدمات والبنية التحتية للمرضى والموظفين على حد سواء في المستقبل القريب وفي السنوات القادمة”.

ويتبع كامبريدج، شبكة سبولدينج لإعادة التأهيل Spaulding Rehabilitation Network- ومقرها الولايات المتحدة -، والمستشفى التعليمي الملحق بمدرسة هارفارد الطبية، وهي شركة رائدة عالميا في مجال الطب التأهيلي والرعاية طويلة الأجل والرعاية المنزلية في الولايات المتحدة. ويوفر هذا الانتماء الحصول على تجربة لا مثيل لها،

وتساعد المعرفة وأفضل الممارسات في مجال الرعاية طويلة الأجل وأدوية إعادة التأهيل، على تعزيز وترقية المعايير الإقليمية في هذا القطاع. كما يتلقى موظفو كامبريدج، تعليما وتدريبا منتظما من قبل ممثلي “سبولدينج” والمرافق المتعهدة بإجراءات التدقيق والتقييم، والموضوعة من أجل تشجيع التفوق السريري.

تعزز الشراكة مع مركز جوسلين للسكر Joslin Diabetes Center، برنامج معالجة مرض السكر من خلال توفير بروتوكولات سريرية ومبادئ توجيهية، وموارد تعليمية للأسرة والمريض والمعدات، فضلا عن توفير برنامج تدريب متعمق. ويقع مركز جوسلين، في بوسطن، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو مركز أبحاث رائد عالميا في مجال مرض السكر، والرعاية السريرية ومنظمة تعليم مخصصة لخدمات الوقاية والعلاج والشفاء من مرض السكر. وتعد جوسلين، مؤسسة مستقلة غير هادفة للربح تابعة لكلية الطب بجامعة هارفارد.

كما تضم شبكة شركاء مركز “كامبريدج” للرعاية الطبية وإعادة التأهيل، إجراء تعاون مع مركز بروفيتا PROVITA العالمي الطبي، الموجود في (أبو ظبي والعين) ومركز خدمات الرعاية الصحية المنزلية Manzil Health Care Services. ويوفر مركز بروفيتا للدولة فن الرعاية طويلة الأجل للمرضى الموضوعين على أجهزة التنفس، الذين يحتاجون تدخلا طبيا لأجهزة خارج المستشفيات. بينما يوفر مركز خدمات الرعاية الصحية المنزلية، خدمات رعاية منزلية مهنية ومميزة، والتي تسترشد بالاحتياجات الطبية والتأهيلية والنفسية للمرضى. ويسمح هذا النهج المتكامل للمرضى بتلقي الرعاية في بيئة أنسب، وفقا لاحتياجاتهم، مع ضمان مستوى جودة ثابت خلال تنقلهم بين مستويات الرعاية.

http://www.cmrc.ae

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140623/693388

المصدر: مركز “كامبريدج” للرعاية الطبية وإعادة التأهيل