Monday, October 14, 2019
Home > Arabic > مسؤولو التعليم في أفريقيا يستكشفون تسرب الطلاب من المدارس في قمة دولية

مسؤولو التعليم في أفريقيا يستكشفون تسرب الطلاب من المدارس في قمة دولية

واشنطن، 28 آب/أغسطس، 2015 / بي آر نيوزواير — أعلنت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية www.usaid.govومؤسسىة كرييتيف أسوسييتس الدوليةwww.CreativeAssociatesInternational.com أن مسؤولين من نيجيريا والمغرب ومصر والسينيغال وزامبيا وتنزانيا سينضمون إلى حوالي 200 خبير وممثل حكومي في قمة تستغرق يومين لاستكشاف أسباب تسرب الطلبة من المدارس واستراتيجيات الإبقاء عليهم ملتحقين بمدارسهم.

SAMASTIPUR مسؤولو التعليم في أفريقيا يستكشفون تسرب الطلاب من المدارس في قمة دولية

SAMASTIPUR, INDIA: Teachers learn new techniques to better engage students as a way to increase attendance. It is part of the U.S. Agency for International Development’s School Dropout Prevention Pilot Program in India, Cambodia, Tajikistan and Timor-Leste. SDPP is engaging communities, educators, government officials, parents and students in an effort to identify the causes of dropout and promote their solutions. More than 200 experts and education officials from a dozen countries will attend a major Summit in Washington, D.C., Sept. 9 & 10 to review findings, share experiences and advance solutions. Photo: David Snyder for Creative Associates International & USAID.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150826/261354

وستعقد قمة “الوقاية من التسرب من المدارس: فهم الأسباب وتقاسم الحلول” في واشنطنالعاصمة بفندقهيلتون يومي 9 و10 أيلول/سبتمبر. التسجيل مفتوح للمهنيين في التعليم وكذلك وسائل الإعلام مجانا. المقاعد محدودة وسيتم التسجيل للراغبين في الحضور على أساس من يقدم طلبه أولا.

http://events.r20.constantcontact.com/register/event?oeidk=a07ebay5j921c3cba1f&llr=7s7s76mab

قمة 9 و10 أيلول/سبتمبر، التي ستدرس العوامل التي تؤثر على التسرب في البلدان النامية والمتقدمة، ستتضمن الجلسات المقررة التالية:

• نظرة عامة على استراتيجيات معالجة التسرب
• نظم الإنذار المبكر: أساس للعمل
• الجريمة واستراتيجيات منع التسرب
• منع التسرب في حالات الصراع، للبنات، وسبل العيش للشباب
•هل نجحت؟ نتائج البحث التجريبي للوقاية من التسرب عن آثار التدخل لمنع التسرب من المدارس

وهناك جلسة على طريقة المقابلة بعنوان “معالجة التسرب: وزارات التربية والتعليم تتأمل في أساليبها” سيتم عقدها في ختام اجتماع اليومين.

نتائج برنامج تجريبي لأربع دول لمنع التسرب من المدارسد
بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، قادت مؤسسة كرييتيف أسوسييتس مجموعة من الشركاء العاملين على مشروع أبحاث تطبيقية استغرق خمس سنوات في أربع دول، “البرنامج التجريبي للوقاية من التسرب المدرسي” الذي استكشف الأسباب الرئيسية للظاهرة وانخرط في حوارات مع الوزارات الحكومية والمعلمين والمجتمعات المحلية وأولياء الأمور والطلاب لإيجاد حلول مستدامة للمشكلة. الدول المستهدفة في هذا البرنامج كانت كمبوديا والهند وطاجيكستان وتيمور الشرقية.

وسيتم تشاطر نتائج البحث التجريبي من قبل الفرق القطرية ووزارات التربية والتعليم خلال المؤتمر، إلى جانب استراتيجيات البرامج والبحوث الأخرى. وقد أجرت هذا البحث التجريبي أربع مؤسسات هي منظمة كير الدولية، منظمة العمل الكمبودية للتعليم الابتدائي، كويست ألاينس وكرييتيف.

وبالإضافة إلى ممثلين من البلدان الأربعة في البحث التجريبي، سيحضر المؤتمر مندوبون من مصر ونيجيريا وتنزانيا وبنغلاديش وغيرها.

وقالت تشاريوت كروفانت، الرئيسة التنفيذي لشركة كرييتيف أسوسييتس “ليس هناك حل واحد بسيط لمنع التسرب. لقد تمت تجربةنهوج مختلفة لمعالجة التسرب، وحظيت بدرجات متفاوتة من النجاح. وهذه فرصة لاستعراض ومناقشة هذه الجهود وبحث خطط البلدان من أجل ضمان أن يبقى الأطفال في المدارس لإكمال دراستهم بنجاح.”

حول الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وكرييتيف أسوسييتس
الوكالة الأميركية للتنمية الدولية هي الوكالة الحكومية الرئيسية في حكومة الولايات المتحدة التي تعمل للقضاء على الفقر العالمي المدقع وتمكين المجتمعات الديمقراطية المقاومة من تحقيق إمكاناتها. www.usaid.gov

كرييتيف أسوسييتس الدولية تعمل مع المجتمعات المحرومة من خلال تشاطر الخبرات والتجارب في مجال التعليم، والنمو الاقتصادي، والحكم والانتقال من الصراع إلى حال من السلام.www.CreativeAssociatesInternational.com