Saturday, September 21, 2019
Home > Arabic > نهاية عهد عدم الارتباط بالإنترنت: مؤشر إكسبيديا/إيجنسيا يكشف مستويات اعتمادية مرتفعة على الهواتف الذكية من قبل المسافري من مواطني الإمارات العربية

نهاية عهد عدم الارتباط بالإنترنت: مؤشر إكسبيديا/إيجنسيا يكشف مستويات اعتمادية مرتفعة على الهواتف الذكية من قبل المسافري من مواطني الإمارات العربية

– دراسة إكسبيديا/إيجنسيا لـ 25 دولة تتفحص كيف تؤثر الأجهزة الجوالة على السفر

بيليفو، واشنطن، 16 تشرين الأول/أكتوبر، 2014 / بي آر نيوزواير — كشفت “إكسبيديا دوت كوم” Expedia.com®وهي واحدة من أكبر مواقع السفر الكاملة الخدمات على الإنترنت، (1) و”إيجنسيا”Egencia® التي هي ماركة أعمال السفر التابعة لإسكبيديا إنك (رمزها على مؤشر نازداك هو EXPE) اليوم نتائج دراسة مؤشر إكسبيديا/إيجنسيا للموبايل 2014، وهي دراسة عالمية للمسلكيات المتعلقة باستعمال الموبايل وتفضيلات المسافرين في أميركا الشمالية، أميركا الجنوبية، أوروبا وآسيا المحيط الهادي. وكشفت الدراسة عن اعتمادية عميقة من قبل المسافرين العصريين على أجهزتهم الجوالة – التي تعرف بأنها الهواتف الذكية، الهواتف الطرفية، القاريء الإلكتروني، الكمبيوتر النقال وسمارت ووتش. وفي العالم بصورة عامة، وجدت الدراسة أن 94 بالمئة من المسافرين يحملون معهم على الأقل جهازا جوالا واحدا حين يقومون بأسفار استجمام شخصية، وأن 97 بالمئة من مسافري الأعمال يحملون معهم على الأقل جهازا جوالا واحدا في أسفار الأعمال التي يقومون بها.

Expedia%20Logo. نهاية عهد عدم الارتباط بالإنترنت: مؤشر إكسبيديا/إيجنسيا يكشف مستويات اعتمادية مرتفعة على الهواتف الذكية من قبل المسافري من مواطني الإمارات العربية

Expedia Logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20110121/SF33870LOGO-b

وقد كلفت شركة إكسبيديا بإجراء دراسةمؤشراكسبيديا/إيجنسياموبايل2014 التي أجرتها على لإنترنت شركة نورث ستار، وهي شركةأبحاث واستشارات عالمية.وقد أجريت الدراسةعلى 8،856من البالغينالعاملين في 25 بلدا.

وقالتدارا خوسروشاهي، الرئيس والرئيس التنفيذي لاكسبيديا إنك ورئيساكسبيديا وورلد وايد”إننا ندخل حقبة جديدةحيث ينتقل الناسبصورة سلسة عبرأجهزتهم المكتبية، وهواتفهم والأجهزة الطرفية، بل والويرابلز، حين يحلمونويخططون ويحجزون في نهاية المطافرحلاتهم. المسافرون لا يقومون فقط بالبحث عن وحجز رحلاتهمعلى الهاتف المحمول فحسب، لكنهم أيضايقومون باستكمال وجباتهم، ويشكونلمقدميخدمات السفر ويلتقطون كل تفاصيلرحلاتهم.هذا هو الأمر الطبيعيالجديدعندما يتعلق الأمربالسفر.لقد اخترناأن نلقي نظرةفاحصة علىموضوععاداتأصحاب الأجهزة المتعددةبينكل منالسياح ورجال الأعمالفي جميع أنحاء العالمللحصول على فهمأفضللكيفية استخدامالتكنولوجياطوال الرحلةحتى نتمكن منالاستمرار في تقديمالخبراتالنقالةذات الصلةبالسياق.”

ويقولروب غرايبر، رئيسإيجنسيا “بالنسبة لرحلات العمل، أصبحت الأجهزة المحمولة بالفعلمطلبالمعظم المسافرين، ولا تزالاتجاهاتاستخدامالمحمولفي ازدياد.وذلك لأنالأجهزة النقالةوالتطبيقات الممكنةتجعلالسفر الشركاتي أكثر سلاسة وأكثرإنتاجية.دراستناتوضحكيفيةدمجالمسافرين من رجال الأعمالوظائفالجوالة فيرحلاتهم، وتساعدنا على تطويرأفضل تجربةعلى أيجهازيستخدمونه.”

في المرتبة الثانية بعدالهند، المسافرون من الإمارات العربية المتحدة همالأكثر اعتمادا علىالأجهزة النقالة–إذ أن 86٪ منهم يقولون إن هواتفهم الذكية”مهمةجدا/حساسة”مقابل76٪ منالمسافرين العالميينالذين يقولونالشيء نفسه.89٪ منالمسافرين من دولة الإماراتالعربية يجلبوندائماالهاتف الذكيفي رحلات العمل التي يقومون بها، والإماراتيون هم الأكثرترجيحامنجميعالدول التي شملها الاستطلاعالذيم يأخذون معهم جهاز كمبيوتر محمولفي الرحلات الترفيهية. هذه الأجهزةتقوم بوظيفةالبواب، الدليل والرفيقللمسافرين،الذين يعتمدونعلى الهواتف الذكية، والهواتف الطرفية والتكنولوجيات المتنقلة الأخرى خلالكل مرحلة من مراحلرحلتهم. وعلى العموم،فإن أكثر من ثلث(35٪) من المسافرينفي العالميستخدمون هواتفهم الذكيةعندما يسافرونأكثر مما عليه الحال وهم في بلدانهم.

الطاقة للأجهزة النقالة هيالشي الأهم

كشفمؤشراكسبيديا/إيجنسياموبايل2014أن أكثر من 60٪ من المسافرين من دولة الإماراتيأتونمستعدينفي حالةنفاد بطاريات أجهزتهم النقالةأثناء السفر.29٪من الإماراتيينيحتفظون بشاحن معهمفي جميع الأوقات،لإعادة شحنأجهزتهم النقالةلحظةنفاد البطارية. 21٪منهم يحملونبطاريات قابلة للشحنو11٪يجدون متجرا محلياأو مطعمامع شاحنمتوافقتسمح لهم بشحن بطاريات أجهزتهم لبضع دقائق. وعلى الرغم من أن47٪ منالمسافرين العالميينذكرواأنهمينتظرون لإعادة شحنهواتفهم حتى يعودونإلى الفندق، فإن 21٪ فقط منالإماراتيينقالوا الشيء نفسه.

ورغمما يبدومن رغبةللبقاء مرتبطين بالإنترنت، فإن 38٪ فقط منالمسافرين من دولة الإماراتيشترون خطة للبيانات الدولية /التجوالعند السفر.وعلى العموم،فإن الهنودهم الأكثر ترجيحا للقيام بذلك، إذ أن نسبة 68٪منهم قالت نعم، بينما في المقابل12٪ فقط منالفرنسيينقالوا إنهم يشترون مثل هذه الخطط.

الواي فايالمجانييعتبرأعلىمنفعة إضافية في الفنادق

نظرا لانتشار الأجهزة النقالة، فإن المسافرين يضعون الواي فايبصورة متزايدة على أنه الميزة الأولى التي يبحثون عنها في الفنادق. أكثر من نصف(60٪) من الإماراتيين يشيرون إلى أنتوفرالواي فايوسعره يؤثر على قرارالشراءلديهم عند اختيارالرحلةوالفندق. وعندماطلب منهم ترتيبخدمات الفندقالمتعلقةبالميزات الجوالة، اعتبر مسافرو الإمارات العربية المتحدةالسياحأن خدمة واي فايالمجانيةحتىأكثر أهمية للمسافرين السياح من رجال الأعمالالذين طلب منهمالرد على السؤال نفسه،إذ أن 86٪ منهم اعتبروها مهمةجداأونوعا ماعندما يحجزون الفندق للسفر لأسباب شخصيةمقابل79٪ منالمسافرين من رجال الأعمال.

وعند السفرللعمل أوالترفيه، يستعمل الإماراتيون وظائف التطبيقات/الجهازالمحمول التاليةبصورة أكثر شيوعا:

• البريد الإلكتروني/الرسائل: 65٪
• تصوير كاميرا /فيديو: 61٪
•وسائل الاعلام الاجتماعية: 57٪
•خرائط/ملاحة: 43٪
•برامج التسلية (الألعابوالموسيقى والأفلام/البرامج التلفزيونية) 42٪
•المساعدة (المنبه، آلة حاسبة) 29٪
•الطقس 27%

وعلى الصعيد العالمي، وجد أن الكمبيوتر المحمول وأجهزة الكمبيوتر المكتبيةهي الطرقالأكثر شيوعالحجزالسفر.فيالمقابل،يتجاوزاستخدامالهاتف الذكياستخدامالكمبيوتر المكتبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن أن 40٪ أشاروا إلىأنهم يستخدمونالهواتف الذكية و33% يستخدمون أجهزة الكمبيوترلحجزالسفرمقارنةبـ25٪و 41٪ من المسافرين العالمييين، على التوالي. وبين كل منالسياح ورجال الأعمالالمسافرين مندولة الإمارات العربية المتحدة، فإن استخدامات الهاتف الذكيالأكثر شيوعاتشملالبحث عن الوجهات(48٪ و 25٪)، والتسوق بحثا عن الرحلات الجوية(37٪ و 28٪) وإدارة برامج السفر (32٪ و 26٪).

آداب استعمال الجوالينظر إليها باحترام خاص

وجدمؤشراكسبيديا/إيجنسياموبايل2014أنالإماراتيينيعتبرون الوعيبالضوضاءوالخصوصيةبأنهما أعلى دواعي القلق لناحية آداباستعمال تكنولوجيا الهاتف النقالأثناء السفر.فيعتبر “إجراء المكالمات علىمكبر الصوت في الهاتف” السلوكالأقل أدبا على الهواتف الذكية بنسبة 53٪ من قبل المسافرين من دولة الإمارات، تليها “التقاط الصور / الفيديولأناس لا يعرفون أنهم يتم تصويرهم” (44٪)و “لعب برامج الموسيقى / الألعاب /الفيديوبدون سماعات الرأس” (40٪).

ومن السلوكياتالمتعلقة بالتكنولوجياالنقالة الأخرىالتي يعتبرها مسافرو الإمارات العربية المتحدةأقل أدبا من قبل الآخرينفي حين يكونون في أماكن عامة:

•تنبيهات بصوت عالمن الجهازالمحمول: 24٪
•مكالمات الفيديو/فيس تايم/ سكايب: 24٪
•إجراء المكالماتأثناء الوجود فيالمطاعم:22٪
•تصويرالطعام خلالتناول الوجبة: 21٪
•الرسائل/البريد الإلكترونيأثناء الأداءجلوسا/نشاط: 16٪

نبذة حول إكسبيديا دوت كوم

إكسبيديا دوت كوم هي واحدةمن أكبرمواقع السفرذات الخدمات الكاملةفي العالم،*إذ تساعد الملايين منالمسافرينكل شهرعلى التخطيط لـ وحجز السفر. إكسبيديا دوت كوم (http://www.expedia.com، 1-800-EXPEDIA) تهدف إلى توفيرأحدث التقنيات وتشكيلة واسعة من الوجهاتلتمضية العطلات، والتذاكر الرخيصة، وعروض الفنادق وتأجير السيارات، ومقاصد حفلات الزفاف، وصفقات الكروزوالأنشطةفي المقاصد والمعالم السياحية وخدمات وتطبيقاتالسفر.ومعضماناكسبيديالأفضل الأسعار،يمكن لعملاءExpedia.comالحصول على أفضل الأسعارعلى شبكة الإنترنتلجميع أنواعالسفر.

شعارات Expedia و Expedia.com و Expedia Rewards ، Find Yours وعلامة الطائرةهي إماعلامات تجارية أوعلامات تجارية مسجلة لاكسبيديا إنكفي الولايات المتحدةو /أوبلدان أخرى.أسماء المنتجات والشركاتالأخرىالمذكورة هنا قدتكون ملكالأصحابها©2014اكسبيديا إنك. جميعالحقوق محفوظة. CST # 2029030-50

(1) بناء على المقارنةمع وكالاتالسفر عبر الإنترنتذات الخدمة الكاملةأخرى،فإنها تُعرف بأنهاتلك التي تقدمحجوزات السفر الجوي، والخدمات ذات الصلة بالفنادق والرحلات البحريةوالسيارات والأنشطة لقاعدة عملاء عالمية. البيانات مستندة على على أساسcomScore Media Metrix for Expedia, Inc. Sites, Worldwide, Average Monthly Unique Visitors 12 أكتوبر – 13 سبتمبر.

نبذة حولإيجنسيا

إيجنسياهيشركة رائدة في إدارة السفرالمتكاملة الخدمات، مقدمة تكنولوجيامبتكرةللسفر والخدمات الخبيرة المحلية لأكثر من 10،000عميل في64 بلداحول العالم.وكجزء مناكسبيديا إنك، وهي واحدة منأكبرشركات السفرفي العالم،توفرإيجنسياللشركاتذات التطلع إلى الأمام القدرة على دفع الامتثال ووفورات التكاليف في برامجسفرهم،مع تلبية احتياجاتومتطلباتالمسافرين من رجال الأعمالالمعاصرين.لمزيد من المعلوماتيرجى زيارة موقعنا علىwww.egencia.comأو الاتصالمعناعلى تويتر@Egencia.

نبذة حولنورث ستار

شركة نورث ستارهيشركة معلومات استراتيجية للتسويقوالاستشارات توافق بينأساليب البحث المتقدمة والخاصة والسياق الثقافي عبر أطرتسويقية استراتيجية ذات ملكية خاصة ونماذجلدفعالرؤىللتأثير. جناحخدمات نورث ستاريتصلبالعناصرالأكثر أهميةللعلامة التجارية، والعملاء، واستراتيجية التسويق، معخبرة قطاعفي ميادين السفر والسياحة، والتجزئة، والسيارات، وسي بي جي، الأغذية والمشروبات،الخدمات المالية، الصيدلانيات / الرعاية الصحية، النقل والأزياء. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.northstarhub.com.

الموقع على الإنترنت: http://www.expedia.com/