Sunday, November 17, 2019
Home > Arabic > ‫بنك الإمارات دبي الوطني يتعاون مع شركة “إنتلكت” لتنفيذ خطة التحول الرقمي الشامل في منصة معاملاته المصرفية

‫بنك الإمارات دبي الوطني يتعاون مع شركة “إنتلكت” لتنفيذ خطة التحول الرقمي الشامل في منصة معاملاته المصرفية

دبي، 26 فبراير 2019: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، عن إطلاق خطة تحول رقمي شامل لمنصة خدمات المعاملات المصرفية، وذلك في إطار التزام المجموعة باستثمار مليار درهم لرقمنة العمليات والمنتجات والخدمات المصرفية والارتقاء بجودة محفظة الخدمات التي يقدمها للعملاء من قطاعي الشركات والأفراد.

وبدعم من منصة “إنتلكت جلوبال ترنزاكشن بانكينغ” المتخصصة في المعاملات والتقنيات المصرفية والتابعة لشركة “إنتلكت ديزاين آرينا ليمتد”، يهدف المشروع إلى تعزيز المكانة الرائدة التي يتمتع بها “قسم خدمات المعاملات المصرفية” في بنك الإمارات دبي الوطني على مستوى السوق، وسيغطي مجمل عمليات البنك في شتى القنوات التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وشبه القارة الهندية وسنغافورة والمملكة المتحدة.

وفي معرض تعليقه على إطلاق مشروع خطة التحول الرقمي، قال سوميت أغاروال، نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات المصرفية في بنك الإمارات دبي الوطني: “بفضل خبرتها الواسعة ومعرفتها المعمقة في مجال التحول الرقمي، تعد منصة ’إنتلكت جلوبال ترنزاكشن بانكينغ‘ شريكاً مثالياً لتأسيس أفضل منصة رقمية للمعاملات المصرفية في فئتها، ومن شأنها تعزيز قدرتنا على مواكبة الاحتياجات الرقمية المتنامية في القطاع المصرفي. وانطلاقاً من الأولوية القصوى التي نوليها لعملائنا في صميم رحلتنا للتحول الرقمي، نثق بأن المنصة المبتكرة ستسهم في الارتقاء بجودة خدماتنا لتتيح لنا تقديم تجربة مصرفية بسيطة ومتكاملة لعملائنا، وتعزيز قدرتهم على إدارة رأس المال العامل واكتساب رؤية واضحة وتحليلات البيانات”.

ومن شأن استثمار بنك الإمارات دبي الوطني في هذه المنصة الرقمية الجديدة أن يسهم في تعزيز مكانته الرائدة في خدمات المعاملات المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويضم المشروع منصة إنتلكت جلوبال ترنزاكشن بانكينغ للمعاملات المصرفية الرقمية، مدعومة ببوابة (CBX) ذات القنوات المتعددة والواجهة المتكاملة، لتقديم تجربة استخدام سلسة لعملاء بنك الإمارات دبي الوطني من الشركات. وستتيح المنصة الجديدة للعملاء إمكانية الاطلاع على احتياجات رأس مالهم العامل ورصدها وإدارتها عبر عمليات إدارة النقد وتبادل وصرف العملات، مما يساعدهم على اتخاذ قرارات مباشرة ومدروسة بسرعة وكفاءة، إضافة إلى عمليات المنتجات المصرفية الداعمة في شتى قنوات الأعمال.

من جانبه، قال مانيش ماكان الرئيس التنفيذي لمنصة “إنتلكت جلوبال ترنزاكشن بانكينغ“: “يأتي استكمالنا لهذه الصفقة واستقبال عميلنا التاسع والعشرين في قطاع التحول الرقمي في الخدمات المصرفية، تأكيداً على ريادتنا في القطاع المصرفي بمنطقة الشرق الأوسط، ومن شأنه ترسيخ مكانتنا كشريك مفضل للتحول الرقمي المباشر في مجال المعاملات المصرفية. فثقافتنا الفريدة المدعومة بالريادة في التصميم تأخذ في حسبانها تلبية احتياجات البنوك والشركات في جميع أعمالنا، الأمر الذي يعزز رغبة البنوك وثقتها بالتعامل معنا ويتيح لها اكتساب المزايا التنافسية عن غيرها. ويسعدنا دعم مساعي التحول الرقمي المتواصلة في بنك الإمارات دبي الوطني، لاسيما أن منطقة الشرق الأوسط تتمتع بمكانة متميزة كمركز للتجارة العالمية”.

وبدوره، قال كيه. سرينيفاسان رئيس شركة ” إنتلكت ديزاين آرينا ليمتد” في منطقة آسيا المحيط الهادئ وجنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا: “لطالما هيمنت البنوك العالمية على قطاع المعاملات المصرفية. ومن هذا المنطلق، تعمل ’إنتلكت‘ على تمكين بنوك منطقة الشرق الأوسط من إطلاق عمليات المعاملات المصرفية وتسويقها بأسلوب متكامل يتيح لها الاستحواذ على حصة كبيرة في السوق. ومن هنا تأتي أهمية شراكتنا الجديدة مع بنك الإمارات دبي الوطني للتأكيد على هذه الرؤية”.

وفي ضوء المكانة العالمية التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة كمركز حيوي يربط بين قارتي آسيا وأفريقيا والغرب، والارتفاع الحاصل في أحجام التجارة التي سجلتها شركات الدولة خلال هذا العام، شهد قطاع المعاملات المصرفية نمواً ملموساً في سوق المعاملات المصرفية في الدولة. ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني البنك الوحيد في الدولة الذي يتمتع بحضور فعلي في كافة القنوات التجارية الهامة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعبر قارة آسيا والمملكة المتحدة، الأمر الذي يرسخ مكانته كبنك مفضل للعملاء من الشركات الراغبين بالاستثمار وتأسيس الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن شأن المنصة المقرر تأسيسها أن تتيح لعملاء قسم خدمات المعاملات المصرفية في بنك الإمارات دبي الوطني حول العالم إمكانية الوصول إلى القنوات الممتدة إلى مختلف أرجاء العالم بصرف النظر عن البلد الذي يزاولون نشاطهم فيه.

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني

بنك الإمارات دبي الوطني هو مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط. كما 31  ديسمبر 2018 بلغ مجموع أصول المجموعة 500.3 مليار درهم (ما يعادل تقريبا 136 مليار دولار أمريكي). وتعتبر المجموعة رائدة في مجال تقديم الخدمات المصرفية الرقمية، ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 90 في المائة من التحويلات المالية والطلبات خارج فروع البنك. وحصد بنك الإمارات دبي الوطني جائزة “مؤسسة العام للخدمات المالية الأكثر ابتكاراً” خلال حفل توزيع جوائز الابتكار العالمية “بي ايه اي” 2017.

وتقوم المجموعة بتقديم أعمال مصرفية رائدة للأفراد في الدولة من خلال شبكة فروعها التي تضم 230 فرعاً إضافة إلى 1069 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري في الدولة وفي الخارج. كما يمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف “Power 100” الذي تعدّه “ذا فايننشال براند”. وتعتبر المجموعة اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة وتقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والأسواق العالمية والخزينة والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول وعمليات الوساطة.

وتعمل المجموعة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وسنغافورة والمملكة المتحدة والهند ولديها مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا.

وتعتبر المجموعة من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والانماء في دولة الامارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة “معاً بلا حدود” #TogetherLimitless. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي الشريك المصرفي الرسمي لمعرض إكسبو 2020 دبي. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.emiratesnbd.com