Saturday, December 14, 2019
Home > Arabic > ‫سانت كيتس ونيفيس من ضمن أفضل 30 دولة في العالم لحكم القانون – شركاء CS العالمي

‫سانت كيتس ونيفيس من ضمن أفضل 30 دولة في العالم لحكم القانون – شركاء CS العالمي

–  كان أداء جزر البحر الكاريبي الصغيرة أداءً جيدًا من حيث غياب الفساد في مجال القضاء. كما احتلت سانت كيتس ونيفيس المرتبة الأولى في المنطقة بالنسبة لاحترام النظام وإنتشار الأمن و تحقيق العدالة المدنية. وفي المجمل، تمكنت الجزيرة الصغيرة من التفوق على 13 دولة أوروبية في هذا المجال.

لندن، 4 مارس 2019/ PRNewswire/ — أصدر “مشروع العدالة العالمي” (WJP) مؤشر سيادة القانون لعام 2019 (2019 Rule of Law Index) يوم الخميس، لتحتل سانت كيتس ونيفيس في قائمة أفضل 30 دولة في مجال تطبيق القانون، من بين 126 دولة مقارنة. على الرغم من الانخفاض العالمي في الكيفية التي يُنظر بها إلى حكم القانون وممارسته، نجحت سانت كيتس ونيفيس في التفوق على معظم جيرانها الكاريبيين و13 دولة أوروبية.

سجلت الدولة الصغيرة ذات الجزيرتين أعلى معدلات غياب الفساد في القضاء، حيث سجلت 0.94 من 1.00. في منطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، تصنف الدراسة البلد كرائدة في اثنين من العوامل الثمانية التي تم قياسها. تم إعلان سانت كيتس ونيفيس الأفضل في النظام والأمن في المنطقة، في حين أن العدالة المدنية في الجزيرتين المتلازمتين تعتبر تجربة لا مثيل لها في منطقة الكاريبي وأمريكا اللاتينية بأكملها، وتتفوق على 16 دولة في أنحاء العالم، كما تتفوق على دول عظمى مثل كندا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمملكة المتحدة.

يأتي هذا في وقت كانت فيه البلاد قد أدخلت للتو اثنين من التدابير الأمنية الجديدة لبرنامج المواطنة الحصرية القائم على الاستثمار (CBI). يجب على أولئك الذين يرغبون في أن يصبحوا مواطنين في سانت كيتس ونيفيس – البلد التي تجتذب مزاياهم قائمة مختارة من المستثمرين – أن يمروا بسلسلة من الفحوصات الأمنية أولاً. وبمجرد الانتهاء من العناية الواجبة بنجاح، ويتم الموافقة من حيث المبدأ، يتم بعد ذلك استقبال مساهمتهم المالية للجزر للحصول على المواطنة. في مارس 2018، قدم رئيس الوزراء تيموثي هاريس قناة استثمارية جديدة في إطار برنامج المواطنة الحصرية القائم على الاستثمار، يسمى صندوق النمو المستدام، وهو غالبًا ما يُنظر إليه على أنه الطريق الأكثر مباشرة إلى المواطنة البلاتينية في سانت كيتس ونيفيس حيث يجعل العملية أكثر انسيابية وشفافية.

وبما أن أحد الدوافع الرئيسية للمستثمرين الباحثين عن المواطنة الثانية غالباً ما يرجع إلى ضعف سيادة القانون في بلدانهم الأصلية، يجد العديد من المستفيدين المحظوظين أن كونهم مواطنو سانت كيتس ونيفيس سوف يكون ميزة لهم ولعائلاتهم، من بينها الكثير من الاستقرار والأمان.

للتواصل:
pr@csglobalpartners.com