Wednesday, December 1, 2021
Home > Arabic > ‫شراكة بين “تعلّم ناشيونال جيوغرافيك” ووزارة التربية والتعليم المصرية لنقل العالم إلى الفصول الدراسية لحوالي 7 ملايين مُتعلّم

‫شراكة بين “تعلّم ناشيونال جيوغرافيك” ووزارة التربية والتعليم المصرية لنقل العالم إلى الفصول الدراسية لحوالي 7 ملايين مُتعلّم

تدعم الشراكة منهج التعليم التحولي 2.0 في مصر

بوسطن والقاهرة، 13 أكتوبر 2021 / PRNewswire/  — تعلّم ناشيونال جيوغرافيك أعلنت “تعلّم ناشيونال جيوغرافيك”، إحدى العلامات التجارية لـ”سينجاج جروب”، اليوم أنها أبرمت شراكة طويلة الأمد مع وزارة التربية والتعليم المصرية، حيث قدمت مناهج الصف الرابع إلى السادس لما يقرب من سبعة ملايين طالب في مصر.

تُعد هذه الشراكة، التي ستقدم مواد مطبوعة ورقمية بالفصول الدراسية، جزءًا من رؤية التعليم 2.0 لوزير التعليم الدكتور طارق شوقي- وهي عبارة عن تحوّل شامل لنظام التعليم في مصر بحلول عام 2030- مدعومة بالتركيز على المهارات الحياتية والإبداع والتفكير النقدي والافتخار بمصر. مع وجود ما يربو على 20 مليون طالب مُسجل في مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، تتمتع بمصر بأكبر نظام تعليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا. ورغم ذلك لم يواكب التعليم المصري تاريخيًا مع تزويد الطلاب بمهارات حل المشكلات في القرنالحادي والعشرين اللازمة لإنشاء وظائف ذات فائدة.

ذكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المضري: “نريد أن يتعلم الطلاب مدى الحياة، وليس من أجل الامتحان فحسب”. كمّا أضاف قائلاً “كنا بحاجة إلى شريك كي يساعدنا في تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للعمل في المستقبل والنجاح في الحياة، بدءًا من سنٍ مبكرة. لقد اخترنا “تعلّم ناشيونال جيوغرافيك” لأن المحتوى والتصميم وعلم أصول التربية والتدريس يقدم التعلم الملموس في حياة الطلاب”.

في سبيل دعم التحول التعليمي في مصر، تقدم “تعلّم ناشيونال جيوغرافيك” مناهج للغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والمهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تعتبر المهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ذات أهمية خاصة في رؤية التعليم 2.0 في مصر، حيث إنها توفر للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عامًا مجموعة واسعة من الوظائف التي قد لا يعرفون الكثير عنها، والمهارات التي سيحتاجون إليها لتحقيق النجاح في المستقبل في تلك المجالات .

قال ألكسندر برويش، رئيس “سينجاج جلوبال بيزنيسيس” والمدير العام لتدريس اللغة الإنجليزية،: “اتبعت وزارة التعليم المصرية منهجًا متطورًا لوضع منهج دراسي متكامل، بما يضمن للجيل القادم تطوير المعرفة والمهارات الحياتية والقيم لتحقيق النجاح في المستقبل”.  وأضاف أيضًا “في سينجاج جروب، نؤمن بشدة بضرورة إعداد الطلاب للحياة والعمل معًا. ويتمثل هدفنا في التأكد من استعداد الطلاب للحصول على درجة علمية، وكذلك أنهم جاهزون للعمل. وتتوافق وزارة التربية والتعليم المصرية بشدة مع هذه المهمة، كما أننا نشعر بالفخر بسبب المساعدة في إحياء التعلّم، وخدمة التحوّل الملهم للتعليم 2.0 الخاص بالدكتور شوقي”.

بالإضافة إلى توفير منهج اللغة الإنجليزية كجزء من الشراكة، سيتم تقديم محتوى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باللغتين الإنجليزية والعربية لمساعدة الطلاب على تعلم اللغة الإنجليزية كجزء من تعليمهم الابتدائي.

وأردف برويش قائلاً: “يؤدي إتقان اللغة الإنجليزية أيضًا دورًا مهمًا في المساعدة على إعداد المتعلمين لسوق العمل في شتى أنحاء العالم”. كمّا أضاف أيضًا “نعتقد أن نصف العالم سيتحدث اللغة الإنجليزية أو يتعلمها بحلول عام 2030، وذلك لأن إجادة اللغة الإنجليزية هي الطريق نحو حياة مهنية واعدة للملايين في ربوع العالم.”

يتميز المنهج بوجود مصريين ملهمين و”مستكشفو ناشيونال جيوغرافيك” للمساعدة في الانخراط والتحفيز وغرس الشعور بالفخر لدى المتعلمين المصريين.

قال فريد هيبرت، عالم الآثار المقيم في الجمعية الجغرافية الوطنية، وعضو المجلس الاستشاري لناشيونال جيوغرافيك في الشراكة مع وزارة التعليم المصرية: “تتمتع ناشيونال جيوغرافيك بتاريخ عريق في تسليط الضوء على عجائب عالمنا وحمايتها”. وأضاف أيضًا “تمثل القصص عن تأثير تاريخ البشرية وثقافتها على كوكبنا جزءًا من تراث ناشيونال جيوغرافيك الفريد، وخير مثال على ذلك هو تغطية ناشيونال جيوغرافيك لمصر، حيث أنها واحدة من أقدم الثقافات الباقية والمعروفة “.

وأردف هيبرت قائلاً “تُعد هذه الشراكة فرصة رائعة لناشيونال جيوغرافيك لرفع شأن الأشخاص المحليين والعلماء في مصر.”

 بدأت جميع المدارس الابتدائية في شتى أنحاء مصر في استخدام منهج “تعلّم ناشيونال جيوغرافيك” في 9 أكتوبر، وذلك بدءًا من الصف الرابع خلال العام الدراسي الحالي، وسوف يشمل الصفين الخامس والسادس على مدار العامين المقبلين.

 نبذة عن “تعلّم ناشيونال جيوغرافيك”

يُعد “تعلّم ناشيونال جيوغرافيك”، علامة تجارية لـ”سينجاج جروب”، ناشر تعليمي رائد لطُرق تعليم اللغة الإنجليزية والتعليم الثانوي في شتى أنحاء العالم. نؤمن في “تعلّم ناشيونال جيوغرافيك” بأن المتعلّم الملتزم والمتحمس سيصبح ناجحًا، وبالتالي نصمم موادنا بنهج تفاعلي للغاية في سرد القصص وهي طريقة رائعة لاستدعاء تلك الروابط. لمعرفة مزدي من المعلومات، تفضل بزيارة: eltngl.com.

نبذة عن “سينجاج جروب”

سينجاج جروب، شركة عالمية لتكنولوجيا التعليم تخدم ملايين المتعلمين، تقدم منتجات وخدمات رقمية عالية الجودة وبأسعار معقولة بهدف تزود الطلاب بالمهارات والكفاءات اللازمة ليكونوا جاهزين لسوق العمل. عملنا على مدار أكثر من 100 عام  على تمكين قوة التعلّم ومتعته من خلال تقديم محتوى موثوق به وجذاب، ونوفر حاليًا منصات رقمية متكاملة.

كمّا أننا نعمل على توفير التعليم العالي ومهارات القوى العاملة والتعليم الثانوي وتعليم اللغة الإنجليزية والتعريف بالأسواق البحثية في شتى أنحاء العالم. باستخدام تقنيتنا القابلة للتطوير، بما في ذلك MindTap وCengage Unlimited ، ندعم جميع المتعلمين الذين يسعون إلى تحسين حياتهم وتحقيق أحلامهم من خلال التعليم. تفضل بزيارتنا على www.cengagegroup.com أو ابحث عنّا على LinkedIn و Twitter.

للتواصل الإعلامي:

إميلي فيذرستون، سينجاج جروب

617.757.8035، Emily.featherston@cengage.com

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/1656477/CG_NGL.jpg

الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/1601265/NationalGeographicLearningELT_Logo_Logo.jpg