Sunday, October 20, 2019
Home > Arabic > ‫شركة ديب بلو تكنولوجي تصل الطرق المدينية بإطلاقها حافلتها “سمارت باندا”

‫شركة ديب بلو تكنولوجي تصل الطرق المدينية بإطلاقها حافلتها “سمارت باندا”

ديب بلو تكنولوجي تطلق حافلة سمارت باندا في أحدث قمة لتطوير الذكاء الاصطناعي وتتوقع بيعها في أوروبا هذا العام

شنغهاي، 21 كانون الثاني/يناير، 2019 / بي آر نيوزواير / — يوم 18 كانون الثاني/يناير، أطلقت شركة ديب بلو تكنولوجي حافلتها الذكية، “سمارت باندا”، وهي حافلة تعمل بالذكاء الاصطناعي، لأول مرة في قمة “الجيل الجديد للتطوير المستقبلي للذكاء الاصطناعي” في شنغهاي وتتطلع عبرها المساعدة في بناء قطاع النقل العام. حافلة سمارت باندا هي حافلة متعددة الوظائف، تعمل بالذكاء الاصطناعي، ذاتية القيادة تتضمن ثماني تقنيات أساسية من ديب بلو تكنولوجي، التي تعمل معا لحل عدة نقاط ألم لمستخدمي النقل العام في جميع أنحاء العالم.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_wss6q11f/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وتستفيد حافلة سمارت باندا من بعض أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في منتج واحد. ومن بين هذه الميزات: الطيار الذاتي، تمييز الإصبع، والتفاعل الصوتي والإعلان الذكي وروبوت مراقبة العربة ونظام التجزئة غير المأهول الذكي، ونظام مراقبة السلوك غير الطبيعي ونظام معالجة منفذ الطوارىء الذكي، التي لم يتم استعمالها أبدا من قبل في نظام نقل عام للركاب حتى الآن.
على متن حافلات سمارت باندا الذكية، يمكن للركاب ركوب الحافلة والذهاب للتسوق عن طريق تمرير أيديهم في نظام تحديد الهوية البيومترية الدقيق، في حين يراقب الروبوت على الحافلة ويسجل أي سلوك مشبوه في الوقت الحقيقي، ويقوم ببث في الوقت المناسب في خلف الحافلة للإنذار المبكر وينشط نظام الطوارئ الذكي للهروب. وهذه الحافلة تبشر بخطوة كبيرة نحو تطوير مدن ذكية في المستقبل، وهو ما تجمع العديد من نخبة الصناعة في مجال الذكاء الاصطناعي، والشركات، وحتى بعض مسؤولي المدن في الصين والضيوف من بلدان الحزام والطريق لبحثه.

وحظيت حافلة الباندا الذكية بدعم حماسي من الجمهور، وسوف تصل آسيا وأوروبا هذا العام. وأبدت بلدان مثل ألمانيا ولكسمبورغ وإيطاليا واليونان اهتماما كبيرا بهذا المنتج. ومن المتوقع أن تكون حافلة الباندا الذكية متاحة لأوروبا في العام 2019. وقد وافق مسؤولو المدينة في بانكوك بالفعل على حافلة بي آر تي، وهي حافلة أخرى مستقلة ذاتيا تعمل بتقنية ديب بلو تكنولوجي، لبدء التجارب عليها في منتصف هذا العام.

تهدف  ديب بلو تكنولوجي التي تتخذ من شنغهاي مقراً لها إلى أن تصبح شركة عالمية قادرة على خدمة الناس في جميع أنحاء العالم. في الوقت الحاضر، تنشط الشركة في أوروبا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، وقد وقعت حتى الآن اتفاقيات تعاون للمدن الذكية مع اليونان وإيطاليا.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/810281/DEEPBLUE_smart_panda.jpg