Friday, December 13, 2019
Home > Arabic > ‫ أبرز الشركات الحائزة على جائزة أفضل أماكن عمل في المغرب للعام الحالي 2019

‫ أبرز الشركات الحائزة على جائزة أفضل أماكن عمل في المغرب للعام الحالي 2019

الدار البيضاء، المملكة المغربية، 31 من مارس 2019 /PRNewswire/ — تم تكريم 16 شركة في وقت سابق من هذا العام بوصفها أفضل أماكن العمل في المغرب للعام الحالي 2019 وفقًا للاستقصاء السنوي عن أماكن العمل الذي تجريه مجموعة البحوث العالمية لأفضل أماكن العمل Best Companies Group الكائنة في الولايات المتحدة الأمريكية. أُقيم حفل التكريم في فندق شيراتون الدار البيضاء بمشاركة مما يربو على 150 ضيف ينتمون إلى الحكومة وكبرى الشركات الوطنية والشركات متعددة الجنسيات العاملة في المغرب.

وردت على قائمة الشركات التي تلقت التكريم هذا العام كل من فيوريشيا وريزوليوشن كال وهيلتي وكوم داتا والمنارة القابضة وتيليبيرفورمانس ودي آتش أل إكسبرس وديكاتلون وكلية EM Lyon لإدارة الأعمال بالدار البيضاء ومركز الدفع الأفريقي (PCA) وأفيردا وسوستيه جنرال أفريقيا للتكنولوجيا والخدمات وألتن وتشابي أل أل دي وهيونداي. وقد حققت الشركات المذكورة علامات ممتازة ضمن العديد من الجوانب المتعلقة بجودة أماكن العمل مثل القيادة والرضا الوظيفي والفرص المتاحة أمام العاملين وفرص النمو الشخصي للموظفين، ما كانت نتيجته تكريم تلك الشركات كأفضل أصحاب عمل في المغرب للعام 2019.

“أفضل أماكن العمل” هو برنامج دولي يُتيح لأصحاب العمل الفرصة لتقييم مدى التزام الموظفين وارتباطهم ببيئات عملهم ومستوى رضاهم الوظيفي مع تكريم من يحققون خبرات عملية متميزة. تتم عملية تحديد أفضل أماكن العمل في المغرب في خطوتين: تعت+مد أولاهما على سياسات مكان العمل بالشركات وتقييم الممارسات المهنية ذات الصلة. وتتمثل الخطوة الثانية في إجراء استقصاءات تهدف إلى تقييم مستوى خبرات العاملين وارتباطهم بمكان العمل. وقد أظهر البحث الذي أُجري هذا العام أن الموظفين المرتبطين بشركاتهم يستمرون في العمل مع أصحاب العمل لفترات أطول ويخدمون العملاء بصورة أكثر فاعلية ويسهمون في تمكين شركاتهم من تحصيل مزيدًا من الأرباح.

ومن جانبه، صرح ديديي منزري، الرئيس التنفيذي لمجموعة كوم داتا المغرب قائلاً: “نعمل في كوم داتا بصفة يومية للتركيز على العاملين كي نوفر لهم فرصًا للنمو والتقدم في أنشطتهم المهنية.”

كما صرَح مازيغ بنهلا، مدير شركة ريزوليوشن كال قائلاً: “أشعر ببالغ الفخر لأننا نحظى بفرق عمل تعرف السبيل إلى تحدي أنفسها وتنفذ استراتيجيات العمل وتواصل العمل كي تجعل شركتنا مؤسسة ناجحة: أفضل نظام في فرنسا والمغرب؛ ولذا أصبحنا شركة عظيمة كمكان عمل.”

وصرحت كورين شامبي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تيليبيرفورمانس المغرب قائلة: “يمثل منح موظفينا خبرات استثنائية ومتميزة أحد أهم العناصر في منظومة أعمال علاقات العملاء حيث تمثل كل حالة من حالات التفاعل مع العميل مسألة ذات أهمية خاصة بالنسبة لنا.

وصرح توفيق لعميري، مدير موقع لدى شركة فوريشيا كينيترا قائلاً: “يمثل رأس المال البشري أهم الأعمدة التي ترتكز عليها شركتنا. فالاستثمار في رأسمالنا البشري يبدأ بالشفافية في الاتصال والمشاركة في القيم مع توفر الرؤية والطموح المشترك.”

وقال محمد آيت بن زعيتر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة المنارة القابضة: “نشعر بالامتنان تجاه موظفينا بفضل الجهود التي يبذلونها بصفة يومية على جميع مستويات العمل بالشركة ، كما حددنا لأنفسنا هدفًا يتمثل في الوفاء بتوقعاتهم وما ينتظرونه منا كي نجعل من المنارة القابضة شركة عظيمة يرغب موظفوها دائمًا في العمل لديها.”

أما أمين زروق، المدير العام لشركة ألتن المغرب فقال: “هدفنا هو تحقيق قيمة مضافة لإرضاء موظفينا وعملائنا. لقد وصلنا اليوم إلى هذه المكانة ولم يكن القلق يساورنا بشأن تحقيق النمو، وإنما كان ذلك النمو الذي تحقق هو محصلة تلك القيمة المضافة.”

كما قال محمد خالد، مدير موقع في مبيعات فوريشيا: “رضا موظفينا وسلامتهم في بوتقة اهتماماتنا ويتوازى هذا الاهتمام مع هدفنا العام الذي يتمثل في تحقيق رضا عملائنا.”

وقال المهدي جالات، مدير الموارد البشرية في ديكاتلون المغرب: “لقد جعلت ثقافتنا المؤسسية القوية من ديكاتلون ما أصبحت عليه اليوم. وقد ظللنا نتقاسم هذه الثقافة على مدى 42 عامًا ولا زالت تمنحنا حتى اليوم معنى وقيمة لما نقوم به من أعمال.”

وقال كليمون فيرنو، المدير العام لشركة هيلتي المغرب: “أشعر بالفخر لأنني أصبحت قائدًا لهذه المجموعة الرائعة من الرجال والسيدات في سبيل تحقيقهم لرسالتهم اليومية.”

وفي هذا الصدد، صرح فراس أراكجي، المدير العام لأفيردا المغرب بقوله: “إن تلقينا جائزة أفضل أماكن العمل في المغرب للعام 2019 لهو شرف عظيم ويشعرنا ببالغ السرور. ونتوجه بالشكر للفريق المنظِّم الذي قرر تشريف أفيردا كأحد أفضل أصحاب العمل في المغرب. كما أتوجه بالشكر لجميع موظفينا ممن آمنوا برؤية أفيردا وأسهموا في نجاحها بالمملكة المغربية.”

وقالت وداد عزامي لهلو، المدير العام لسوسيتيه جنرال أفريقيا للتكنولوجيا والخدمات: “يمثل الانضمام لفريق عمل الشركة فرصة لاكتساب خبرات عملية وفنية جديدة وإمكانات للتطور المهني ضمن مجموعة تعمل على المستوى الدولي.”

كما صرح محمد إفراح، المدير العام لشركة دي آتش أل إكسبرس قائلاً: “يمثل تحفيز الموظفين واحدًا من المهام الرئيسة التي ينبغي على المدير العام أن يضمن تحقيقها. فالموظف الذي يحظى بالتحفيز هو فقط من يستمتع بالعمل ويقدم أفضل ما لديه للوصول إلى جودة الخدمة التي تضمن بدورها تحقيق رضا العملاء.”

وقال أنس دريهاني، المدير العام لمركز الدفع الأفريقي (PCA): “يمثل موظفونا القوة المحركة لنجاحنا وبفضلهم يمكننا الوصول إلى القمة في مجال عملنا عامًا بعد عام. ونشعر ببالغ الفخر لتلقينا هذا التكريم الذي يعكس التزامنا المتواصل بإيجاد بيئة عمل محفزة للعاملين في شركتنا.”

وصرح حمزة إدريسي، مدير البرنامح بالمغرب قائلاً: “تقدم الشركات التي كُرِّمت في المغرب هذا العام ظروف عمل ممتازة للعاملين فيها، فضلاًعن فرص متميزة للتعلم والتطور في ظل أفضل الممارسات المهنية التي توفرها إدارة الموارد البشرية.

نُبذة عن برنامج أفضل أماكن العمل

يتيح برنامج أفضل أماكن العمل اعتماد أماكن العمل الرائدة في العديد من البلدان وتكريمها، بما في ذلك البرامج الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا. ينصب تركيز البرنامج على ثمانية عوامل في أماكن العمل تشمل ثقافة مكان العمل والفرص المتاحة أمام الموظفين للنمو ورضا الموظفين بشكل عام عن الممارسات المهنية المتعلقة بالأفراد في الشركات. كما يتم إجراء عملية تدقيق للموارد البشرية لفحص الممارسات المهنية المتعلقة بالموارد البشرية داخل المنظمة. إضافة إلى ذلك، تُمنح شهادة “أفضل أماكن العمل” للشركات التي تلتزم بتحقيق أعلى معايير التميز فيما يتعلق بظروف عمل الموظفين.

جهة الاتصال:
برنامج أفضل أماكن العمل في المغرب،
هاتف: 00212-5-37-68-36-14
بريد إلكتروني: media@bestplacesoworkfor.org