‫شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي أن): المؤتمر الوطني العشرون للحزب الشيوعي الصيني: شهد العقد الماضي نجاح السياسات العرقية للحزب الشيوعي الصيني

بكين، 19 أكتوبر/تشرين الأول 2022 / PRNewswire / — من بين المندوبين البالغ عددهم 2296 الذين تم انتخابهم لحضور المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني، يتنمي 264 منهم، أو 11.5 في المائة من الإجمالي، إلى 40 مجموعة من الأقليات العرقية. بعد يوم واحد من الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التاريخي، انضم شي جين بينغ يوم الاثنين إلى […]

بكين، 19 أكتوبر/تشرين الأول 2022 / PRNewswire / — من بين المندوبين البالغ عددهم 2296 الذين تم انتخابهم لحضور المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني، يتنمي 264 منهم، أو 11.5 في المائة من الإجمالي، إلى 40 مجموعة من الأقليات العرقية.

بعد يوم واحد من الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التاريخي، انضم شي جين بينغ يوم الاثنين إلى مناقشة جماعية مع مندوبين من منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوب الصين، والتي تضم أكبر عدد من الأقليات العرقية في البلاد.

ودعا شي الشعب الصيني من جميع القوميات إلى البقاء متحدين مثل “قطعة من الفولاذ الصلب” تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني والعمل معا بعقل واحد لتشغيل السفينة العملاقة للنهوض الوطني عبر الرياح والأمواج للوصول إلى وجهتها.

وقال إن المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني يوضح بشكل أكبر اتجاه تطوير الحزب وقضية البلاد، ويعمل كإعلان سياسي وبرنامج عمل للحزب لتوحيد الشعب الصيني لدعم وتطوير الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

وأشاد شي بالإنجازات التي حققتها قوانغشي في التخفيف من حدة الفقر والإصلاح الاقتصادي وحماية البيئة وعدة مجالات أخرى منذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012، وقال إنهم يتحدثون كثيرا عن نجاح السياسات العرقية للحزب، ونظام الحكم الذاتي الإقليمي العرقي، والتقدم الذي هو مثال حي للتغييرات العظيمة التي حدثت في الصين في السنوات العشر الأولى من العصر الجديد.

تطوير قوانغشي

في أبريل/نيسان، تم انتخاب شي بالإجماع مندوبًا إلى المؤتمر في الوحدة الانتخابية لمنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ، وهي واحدة من 38 وحدة انتخابية تمثل أكثر من 96 مليون عضو بالحزب في جميع أنحاء البلاد.

تعتبر منطقة قوانغشي، وهي منطقة ذات أقليات عرقية في جنوب الصين على الحدود مع فيتنام، محطة مهمة للتجارة عبر الحدود مع جنوب شرق آسيا. لقد أقامت علاقات اقتصادية أوثق مع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) وسط انفتاح الصين الأوسع.

كان الزخم واضحًا في معرض الصين – الآسيان التاسع عشر في شتنبر/كانون الأول، والذي تم خلاله توقيع 267 صفقة محلية ودولية وهو رقم قياسي، باستثمارات تزيد عن 400 مليار يوان أو حوالي 57 مليار دولار، بزيادة 37 في المائة عن العام الماضي.

في نونبر/تشرين الثاني 2020، انتشلت قوانغشي جميع مقاطعاتها الـ 54 المنكوبة بالفقر من الفقر، عندما قضت المقاطعات الثمانية الأخيرة الفقيرة في المنطقة، بما في ذلك ستة أقليات عرقية ذاتية الحكم، على الفقر المدقع.

إن مشاركة شي في الانتخابات في المناطق الحدودية التي تضم عددًا كبيرًا من الأقليات العرقية، والزعماء الآخرين في مناطق القواعد الثورية القديمة والمناطق الرئيسية حيث يتم تنفيذ استراتيجيات التنمية على المستوى الوطني، قدوة للمسؤولين البارزين.

يؤدي انتخاب القادة كمندوبين في الوحدات الانتخابية المعنية وحضورهم في مناقشات جماعية للوفود المقابلة إلى تعزيز التوجيه وتعزيز التنمية عالية الجودة وتعزيز تنفيذ مبادرات التنمية الوطنية الرئيسية، وكذلك بناء الصين دولة اشتراكية حديثة من جميع النواحي.

تأكيد شي على تعزيز الشعور بالانتماء للأمة الصينية.

عند تقديم تقرير إلى المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني يوم الأحد، شدد شي على أهمية بذل الجهود لتكوين شعور قوي بالمجتمع للأمة الصينية.

الصين دولة موحدة متعددة الأعراق. إن تعزيز الشعور بهوية الأمة الصينية، والحفاظ دائمًا على وحدة البلاد ووحدتها، وجميع المجموعات العرقية التي تعمل معًا من أجل الرخاء المشترك والتنمية هي أهداف السياسات العرقية للحزب الشيوعي الصيني.

يعني نظام الحكم الذاتي الإقليمي العرقي أن تمارس المناطق التي تضم أقليات عرقية كبيرة الحكم الذاتي الإقليمي، وإنشاء أجهزة حكم ذاتي، وممارسة سلطة الحكم الذاتي تحت القيادة الموحدة للدولة. هذا النظام السياسي الأساسي محدد بوضوح في دستور البلاد وقانونها بشأن الحكم الذاتي الإقليمي العرقي.

وفقًا للكتاب الأبيض الصادر في عام 2021، حققت مناطق الأقليات العرقية تقدمًا ملحوظًا في مكافحة الفقر. من عام 2016 إلى عام 2020، انخفض عدد السكان الفقراء بمقدار 15.6 مليون في مناطق الحكم الذاتي الخمس – منغوليا الداخلية والتبت ونينغشيا وشينجيانغ وقوانغشي – وثلاث مقاطعات ذات عدد كبير من السكان متعددي الأعراق – قويتشو ويوننان وتشينغهاي.

قال الكتاب الأبيض أنه تم القضاء على الفقر المدقع فى كل الأقليات العرقية وعددها 28 مع عدد قليل من السكان.

https://news.cgtn.com/news/2022-10-18/CPC-congress-Past-decade-sees-success-of-CPC-s-ethnic-policies-1ed4NzQS7Ty/index.html

Total
0
Shares
Previous Article

CGTN: China emphasizes education, sci-tech, talent in modernization drive

Next Article

‫غلوبال تايمز: الصين تشرح الطريقة المحلية لتحقيق النحديث، لتوجيه اقتصاد الأمة نحو نمو أكثر عدلًا وابتكارًا

Related Posts

شبكة تلفزيون الصين الدولية: الصين تدعو إلى بناء اقتصاد عالمي مفتوح لإيجاد عالم أفضل في مرحلة ما بعد الجائحة

بيجين، 18 يناير 2022 /PRNewswire/ — على الرغم من التحذيرات الواردة في تقرير المخاطر العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) من أنّ استمرار الركود الاقتصادي يُمثّل أحد أخطر التحديات العالمية الناجمة عن جائحة كوفيد-19؛ فقد أظهرت بيانات رسمية صدرت يوم الاثنين استقرار نمو الاقتصاد الصيني في عام 2021؛ وهو ما يسهم في تعزيز الثقة […]

Announcement of the Effect of Ginseng and Red Ginseng for Suppression of Bone and Muscle Loss – Announced at the 13th International Symposium on Ginseng 2022

SEOUL, South Korea, Nov. 8, 2022 /PRNewswire/ — The Korean Ginseng Society held the 13th International Ginseng Symposium from October 25 to 28 at the Lotte Hotel in Seoul. Korean ginseng (Panax ginseng) has been used for various treatments for about 2,000 years, and is the most used in Dongui Bogam, a traditional Korean medical […]

‫‫ شركة سافران تحقق شهادة “أفضل أماكن العمل” في تونس ل2022

التصنيف: – الثانية في التصنيف الوطني الأولى في فئة الشركات الصناعية الكبرى مدينة تونس، تونس، 13 أيار/مايو، 2022 /PRNewswire/ — مُنحت شركة سافران، وهي شركة رائدة في تصنيع المعدات والأنظمة على متن الطائرات والمروحيات، مؤخرا شهادة اعتمادها أنها من بين أفضل أماكن العمل في تونس للعام 2022.  وتُمنح شهادة “أفضل أماكن العمل” لأفضل الشركات أداءً […]