‫ شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN): عيد الأم: قصص شي جين بينغ ووالدته

بكين، 10 ماي/أيار 2022 / PRNewswire / — يشارك الناس في عيد الأم، الذي يصادف يوم الأحد الثاني من شهر ماي/أيار من كل عام، في جميع أنحاء العالم قصصا عن أمهاتهم ويعبرون عن حبهم وامتنانهم للمرأة التي أحضرتهم إلى هذا العالم. يعتبر الآباء والأمهات قدوة للأطفال، ولا يستثنى من ذلك الرئيس الصيني شي جين بينغ. […]

بكين، 10 ماي/أيار 2022 / PRNewswire / — يشارك الناس في عيد الأم، الذي يصادف يوم الأحد الثاني من شهر ماي/أيار من كل عام، في جميع أنحاء العالم قصصا عن أمهاتهم ويعبرون عن حبهم وامتنانهم للمرأة التي أحضرتهم إلى هذا العالم.

يعتبر الآباء والأمهات قدوة للأطفال، ولا يستثنى من ذلك الرئيس الصيني شي جين بينغ.

ذكر قصصا عن كيفية تأثير والدته تشي شين عليه طوال حياته.

انضمت تشي، المولودة سنة 1926، إلى الحزب الشيوعي الصيني سنة 1943 حين كانت في الخامسة عشرة من عمرها، وأصبحت من أشد المؤيدين لقيم الحزب ومعتقداته.

قالت تشي ذات مرة: “يجب على الآباء والأمهات وكبار السن نقل الأخلاق الحميدة لأبنائهم في صغرهم، ومساعدتهم على تبني النزاهة الأخلاقية والنية الحسنة، حتى يتمكنوا من النمو ليصبحوا أشخاصا يساهمون في تنمية البلاد والمصلحة العامة”.

“خدمة الوطن والولاء له”

عندما كان شي يبلغ من العمر خمس أو ست سنوات، اشترت له لأمه كتبا مصورة وأخبرته قصة يو في، الجنرال الأسطوري الذي خاض معارك للدفاع عن أمته بولاء خلال عهد سلالة سونغ الحاكمة (1127-1279).

أخبرت الأم الصبي كيف قامت والدة يو فاي بوشم أربعة أحرف صينية، والتي تُترجم حرفيا بِـ “اخدم البلاد بولاء” على ظهر ابنها.

يتذكر شي قائلا: “قلت لا بد أنه كان من المؤلم وشم هذه الكلمات على الظهر”. “لكن أمي قالت إنه على الرغم من الألم، إلا أنه حفظها عن ظهر قلب.”

جعل شي تلك الكلمات منذ ذلك الحين هدف يسعى وراءه في الحياة.

طاعة الوالدين

بصفته ابنا يطيع وبارا بوالديه، يتحدث شي مع والدته ويتمشى معها كلما كان لديه وقت. وُضعت صورة له وهو يمشي جنبا إلى جنب مع والدته على رفوف كتبه.

خلال عيد الربيع لعام 2001، لم يتمكن شي، الذي كان آنذاك حاكم مقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين، من الاجتماع مع والديه بسبب العمل.

اتصلت تشي بابنها، قائلة طالما أنه يبذل قصارى جهده في عمله، فإنه يظهر لها ولأبيه طاعته وبره بهم.

لقد ألهمت كلمات الدعم التي قدمتها بشكل كبير شي، لخدمة الجمهور بهدف تحقيق حياة كريمة للعائلات الصينية.

قال شي مرارا وتكرارا إنه “يحب الناس تماما كما يحب والديه”.

نقل تقاليد الأسرة

عاشت تشي حياة بسيطة، والتي أصبحت تقليدا للعائلة. أسلوب حياتها والجو العائلي يوجهان قيم شي اليوم.

“الشخص الذي لا يخفق في منع نفسه من أن يصبح فاسدا وأن يكون منضبطا ذاتيًا سيصبح شخصًا بلا شجاعة. ضع في اعتبارك أن الصدق نعمة والجشع لعنة أثناء تكوين تصور صحيح للسلطة والمكانة والمصالح”، هذا ما كتبته تشي ذات مرة في رسالة لشي، تذكره بالانضباط الذاتي.

وقد أدرج شي هذه المعتقدات في أيديولوجيته وممارساته في الحكم.

أمضت تشي سنة 2000 40 يوما في زيارة منطقة القاعدة الثورية القديمة للحزب الشيوعي الصيني في شنشي وقانسو ونينغشيا. في تشاوجين، وسط المنطقة، شاهدت الفصول الدراسية المتهالكة في مدرسة ابتدائية محلية وعبأت أسرتها للتبرع بمبلغ 150 ألف يوان لإعادة بناء المدرسة.

في ماي/أيار 2018، كتب طلاب المدرسة رسالة إلى شي، أبلغوه فيها عن دراستهم وتطوير المدرسة. بعد أسبوع من ذلك، أجابهم الرئيس، وشجعهم على اكتساب ونقل روح الحزب الشيوعي الصيني بإجراءات ملموسة.

عيد الأم: تعتبر قصص شي جين بينغ ووالدته بمثابة قدوة للأطفال، وذلك ليس استثناء للرئيس الصيني شي جين بينغ.

 

Total
0
Shares
Previous Article

KSTAR building first Vietnam plant in overseas expansion

Next Article

‫تصنيف تشارلي ميتشل، الأسترالي البالغ من العمر 16 سنة، الذي يقوم نارادا مايكل والدن بإنتاج أعماله وهو المعروف بإنتاج أعمال ويتني هيوستن، لأول مرة في المرتبة الأولى على الرسم البياني المعاصر للبالغين، متفوقا على ميك جاغر وبيلي جويل.

Related Posts

‫شركة LD Systems® تُطلق حملتها التسويقية «جودة صوتك… مهمتنا»

من خلال حملة تسويقية جديدة… شركة LD Systems® توسّع أعمالها في أمريكا الشمالية عبر توفير أفضل الحلول للموسيقيين ومُنسِّقي الأغاني المسجّلة نوي-أنشباخ، ألمانيا، 13 يناير 2022 /PRNewswire/– تُعلن شركة LD Systems®، وهي شركة متخصّصة في تصنيع وتوزيع المعدّات الصوتية ومقرّها في ألمانيا، اليوم عن تدشين حملتها التسويقية الرقمية الجديدة «جودة صوتك… مهمتنا»، والتي تستهدف وصول منتجات الشركة […]

‫شراكة بين ثيونز وشركة إنجاز لخدمات المدفوعات السعودية لتمكين عمليات الدفع الفورية والفعالة من حيث التكلفة عبر الحدود

في الرياض، المملكة العربية السعودية بتاريخ 18 نوفمبر 2022 / بي آر نيوزواير / – أعلنت اليوم شركة إنجاز لخدمات المدفوعات (إنجاز)، وهي الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية، عن شراكة مع شركة ثيونز، الشركة العالمية الرائدة في مجال عمليات الدفع عبر الحدود. ستساعد هذه الاتفاقية العملاء في المملكة العربية السعودية […]

‫‫ديناصور يحث قادة العالم على عدم “اختيار الإنقراض” في الأمم المتحدة

فيلم قصير جديد يضم مشاهير العالم يسلط الضوء على أزمة المناخ نيويورك، 27 أكتوبر، 2021 /PRNewswire/  — يجلب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP) ديناصورًا شرسًا ومتحدثًا إلى مقر الأمم المتحدة للحث على المزيد من العمل المناخي من قبل قادة العالم ، في فيلم قصير تم إطلاقه اليوم باعتباره محور حملة الوكالة الجديدة “لا تختار […]

‫Clear تتعاون مع Footballco & Mindshare للاحتفال بـ “الأوائل” لكرة القدم من خلال إطلاق أول رموز غير قابلة للاستبدال تذكارية لكرة القدم

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 ديسمبر 2022 / PRNewswire/ —  كجزء من مهمتها لإلهام الناس للحفاظ على رأس صافٍ وإعطائهم الثقة ليكونوا أفضل ذاتيًا في مواجهة أعظم تحديات الحياة، تعاونت Clear مع محتوى كرة القدم العالمي والأعمال الإعلامية، و Footballco ، و Mindshare لالتقاط لحظات صنع التاريخ في أكثر أحداث كرة القدم مشاهدة في […]