‫شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN): كيف تعزز الصين التعاون في مجال اللقاحات لمحاربة COVID-19

بكين، 16 ديسمبر 2022 / PRNewswire / — منذ اندلاع فيروس COVID-19 ، كان العالم يسابق الزمن، ويكافح الوباء كما تسبب في الفوضى في جميع أنحاء العالم. يعد تطوير لقاحات آمنة وفعالة من أهم الخطوات في مكافحة الفيروس. على مدى السنوات الثلاث الماضية تقريبًا، خطت الصين خطوات واسعة في أبحاث لقاح COVID-19 واتخذت خطوات ملموسة […]

بكين، 16 ديسمبر 2022 / PRNewswire / — منذ اندلاع فيروس COVID-19 ، كان العالم يسابق الزمن، ويكافح الوباء كما تسبب في الفوضى في جميع أنحاء العالم. يعد تطوير لقاحات آمنة وفعالة من أهم الخطوات في مكافحة الفيروس.

على مدى السنوات الثلاث الماضية تقريبًا، خطت الصين خطوات واسعة في أبحاث لقاح COVID-19 واتخذت خطوات ملموسة نحو الوفاء بالتزامها بجعل اللقاحات منفعة عامة عالمية.

الصين في طليعة أبحاث اللقاحات

في يناير 2020، كشف الباحثون الصينيون بسرعة عن التسلسل الجينومي الكامل للفيروس بعد تفشي الوباء الأول في نهاية عام 2019. أشاد علماء العالم بقرار جعل البيانات عامة.

وصف جيريمي فارار، الباحث الطبي والمدير في Wellcome Trust ، وهي مؤسسة خيرية مقرها لندن مختصة بالبحوث الصحية، ذلك بأنه “لحظة مهمة حقًا في الصحة العامة العالمية – يجب الاحتفال بها” في تغريدة.

في مارس 2020، أصبح لقاح ناقل الفيروسات الغدية الذي طوره فريق بقيادة عالم الطب العسكري الصيني تشين وي أول لقاح في الصين تمت الموافقة عليه للدخول في التجارب السريرية.

وبعد اكتمال المرحلة الأولى من المحاكمات، بدأت المرحلة الثانية من المحاكمات في أبريل. في ذلك الوقت، كان لقاح COVID-19 في الصين أول لقاح في العالم يدخل المرحلة الثانية من التجارب السريرية، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ( WHO ).

تم إجراء أبحاث أخرى حول لقاح COVID-19 بشكل متزامن، بما في ذلك اللقاح المعطل الذي طورته مجموعة الأدوية الوطنية الصينية ( Sinopharm ) واللقاح غير النشط من شركة الأدوية التي مقرها بكين Sinovac .

مع استمرار تحور الفيروس، واصلت الصين تطوير أبحاثها في مجال اللقاحات على مدى السنوات الثلاث الماضية. اعتبارًا من أكتوبر 2022، تم اختبار ما لا يقل عن 46 لقاحًا لـ COVID-19 في التجارب البشرية محليًا وأكثر من 20 لقاحًا في التجارب السريرية الخارجية.

ومن بينها ثلاثة لقاحات أحادية التكافؤ معطلة لمتغيرات أوميكرون يجري اختبارها من أجل التحصين المتتابع في الصين القارية وهونغ كونغ والإمارات العربية المتحدة.

الجهود المبذولة لتعزيز التعاون العالمي في مجال اللقاحات

لعبت لقاحات الصين دورًا حاسمًا في الاستجابة العالمية للوباء، حيث قدمت للبلدان المزيد من الخيارات وسط انقسام اللقاح في جميع أنحاء العالم.

في مايو 2021، أدرجت منظمة الصحة العالمية لقاح COVID-19 Sinopharm للاستخدام في حالات الطوارئ. وكان هذا اللقاح أول لقاح صيني معترف به رسميا من قبل منظمة الصحة العالمية وسادس لقاح تمت الموافقة على استخدامه في حالات الطوارئ على مستوى العالم.

وقالت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في إحاطة صحفية إن منظمة الصحة العالمية أدرجت اللقاح في قائمة الاستخدام في حالات الطوارئ من أجل “السلامة والفعالية والجودة”.

وفي الشهر التالي، حصل لقاح آخر غير نشط أنتجه سينوفاك على موافقة منظمة الصحة العالمية للاستخدام في حالات الطوارئ.

بالمقارنة مع اللقاحات الأخرى التي صنعتها Moderna و Pfizer خلال ذلك الوقت، كان للقاح غير النشط من الصين ميزة: يمكن تخزينها ونقلها في ثلاجة عادية بدرجة حرارة 2-8 درجة مئوية. وهي مناسبة بشكل خاص للبلدان النامية التي لديها مرافق تخزين ونقل للقاحات غير كافية لتخزين كميات كبيرة من اللقاحات في درجات حرارة منخفضة.

في مايو 2022، أعطت منظمة الصحة العالمية لقاح CONVIDECIA COVID-19 الذي طوره المطور الصيني CanSino Biologics الضوء الأخضر لاستخدامه في حالات الطوارئ. كان اللقاح الصيني الثالث بعد Sinopharm و Sinopec المصدق من قبل قائمة منظمة الصحة العالمية للاستخدام في حالات الطوارئ.

قالت الدكتورة ماريانجيلا سيماو، مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للوصول إلى المنتجات الصحية، في بيان صحفي في يونيو 2021: “العالم بحاجة ماسة إلى لقاحات متعددة لـ COVID-19 لمعالجة عدم المساواة الهائلة في الوصول في جميع أنحاء العالم”.

كما حثت المصنعين على المشاركة في برنامج الوصول العالمي للقاحات COVID-19 (COVAX) ، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى ضمان الوصول العادل إلى لقاحات COVID-19 للدول الغنية والفقيرة على حد سواء للسيطرة على الوباء.

منذ أن انضمت الصين إلى COVAX في أكتوبر 2020، قدمت باستمرار مساعدات اللقاحات للدول الأقل تقدمًا. في أغسطس 2021، تعهدت الصين بتقديم 2 مليار جرعة لقاح COVID-19 للعالم طوال عام 2021 وعرضت 100 مليون دولار لـ COVAX .

قال الدكتور سيث بيركلي، الرئيس التنفيذي لـ Gavi ، تحالف اللقاحات: “نرحب بهذه المساهمة من الصين، والتي ستتيح المزيد من الوصول إلى لقاحات COVID-19 للأشخاص الأكثر تعرضًا للخطر في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل”.

تشمل الإجراءات الأخرى 2 مليار دولار من المساعدات الدولية من الصين لمساعدة البلدان النامية على الاستجابة لتأثير COVID-19 وبناء آلية تعاون للمستشفيات الصينية للاقتران مع 30 مستشفى أفريقي.

اعتبارًا من مايو 2022، قدمت الصين مواد مكافحة الوباء إلى 153 دولة و 15 منظمة دولية، بما في ذلك 2.2 مليار جرعة من لقاح COVID-19 . كما أرسلت الدولة مجموعات خبراء طبيين إلى 34 دولة وشاركت تجربتها في الاستجابة للأوبئة مع أكثر من 180 دولة ومنظمة دولية.

الناس أولًا في استراتيجية الصين لمكافحة الوباء

منذ بداية الوباء، اعتبرت الصين حماية الناس وحياتهم أولوية قصوى، بغض النظر عما إذا كانوا في الداخل أو في الخارج.

اعتبارًا من 7 ديسمبر 2022، تم إعطاء ما يقرب من 3.45 مليار لقاح في جميع أنحاء البلاد. تلقى أكثر من 228 مليون شخص فوق سن الستين التطعيم الكامل، وهو ما يمثل 86 في المائة من إجمالي السكان في تلك الفئة العمرية.

كما عُرض على الصينيين في الخارج لقاحات COVID-19 . في غضون ثلاثة أشهر بعد أن أطلقت الصين برنامج لقاح “سبرينغ سبروت” في مارس 2021، تم تلقيح أكثر من 1.18 مليون صيني مغترب في أكثر من 150 دولة بلقاحات صينية أو أجنبية.

وسعت الحكومة الصينية تغطية برنامج التطعيم للمواطنين الأجانب الذين يعيشون في الصين من خلال إعطاء اللقاحات الصينية للمواطنين الأجانب في سن مؤهلة وتوفير العلاج في الوقت المناسب للمصابين بـ COVID-19 . كما قامت الدولة بتعديل إجراءات الوقاية والسيطرة على الرعايا الأجانب الذين يدخلون الصين.

https://news.cgtn.com/news/2022-12-14/How-China-strengthens-vaccine-cooperation-to-battle-COVID-19-1fL8JwjK6Ri/index.html

Total
0
Shares
Previous Article

‫‫تقرير GDToday: العلاقات الوثيقة تحفز استثمارات الشركات الصينية في الدول العربية

Next Article

LG DELIVERS YEAR-AROUND COMFORT AND ELEGANCE WITH NEW ARTCOOL™ GALLERY AT CES 2023

Related Posts

‫منصة تبادل العملات الرقمية تاب تريدر (TTT) مدرجة الآن في أوركا (Orca)

أمستردام, 17 ديسمبر / كانون أول 2021 2021 /PRNewswire/ — منصة تبادل العملات الرقمية تاب تريدر (TabTrader Token) مدرجة في أوركاالآن، وهي بورصة لامركزية حيث تحدث المعاملات مباشرة بين المتداولين. زوج العملات المتاحة للتداول منصة تبادل العملات الرقمية تاب تريدر/ عملة الدولار الأمريكي موجود بالفعل. أوركا هي صانع سوق آلي يدور حول الأشخاص وحل مشكلاتهم القائمة. […]

Sec. Hillary Clinton, Canada’s Deputy PM Chrystia Freeland, Oprah Winfrey, Malala, Christine Lagarde, Michelle Obama & Global Women Leaders from Over 14 Countries Sign an Open Letter Calling for UN Action Against Iran

The Open Letter, Published in Sunday’s New York Times, Calls for the Immediate Expulsion of the Islamic Republic of Iran from the UN Commission on the Status of Women WASHINGTON, D.C., Oct. 30, 2022 (GLOBE NEWSWIRE) — The world’s preeminent women leaders in business, politics, advocacy and the arts published an open letter in Sunday’s New York […]

The Global Sales of GWM pickup Exceeds 2 Million Units

BAODING, China, Dec. 3, 2021 /PRNewswire/ — Recently, GWM pickup announced at the Auto Guangzhou 2021 that its total global sales exceeded two million units, which made the brand become the first Chinese pickup brand achieving such sales performance. The pickup truck is the first vehicle type produced by GWM, and according to official statistics, […]