‫هواوي تطرح تقريرها الفني المعني بشبكات نقل الطاقة الكهربائية التي تعمل بالكامل بالألياف الضوئية لتسريع التحول الرقمي لقطاع الطاقة الكهربائية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 أكتوبر 2022 / PRNewswire / — خلال قمّة هواوي العالمية للطاقة الكهربائية التي عُقدت تحت شعار “إطلاق العنان للقدرات الرقمية وخلق قيمة جديدة للطاقة الكهربائية” ضمن فعاليات مؤتمر هواوي كونكت “ HUAWEI CONNECT ” لعام 2022 والذي عُقد في دبي؛ طرحت شركة هواوي تقريرها الفني المعني ببنية وتقنيات شبكات نقل […]

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 أكتوبر 2022 / PRNewswire / — خلال قمّة هواوي العالمية للطاقة الكهربائية التي عُقدت تحت شعار “إطلاق العنان للقدرات الرقمية وخلق قيمة جديدة للطاقة الكهربائية” ضمن فعاليات مؤتمر هواوي كونكت “ HUAWEI CONNECT ” لعام 2022 والذي عُقد في دبي؛ طرحت شركة هواوي تقريرها الفني المعني ببنية وتقنيات شبكات نقل الطاقة الكهربائية التي تعمل بالكامل بالألياف الضوئية بهدف تسهيل عملية التحول الرقمي لقطاع الطاقة الكهربائية.

وخلال هذه القمة، ألقى جيسون لي، مدير إدارة التسويق وحلول المبيعات ومدير وحدة أعمال رقمنة الطاقة الكهربائية بشركة هواوي، كلمة أكّد فيها على أنّ شبكات نقل الطاقة تُعدّ الأساس الذي تعتمد عليه عمليات التوزيع الآلية لطاقة الشبكات، وتشغيل الشبكات المستهدفة للأسواق، وإدارة الشبكات بطرق حديثة. كما أشار إلى أنّ هذه الشبكات تُعدّ وسيلة مهمّة لضمان تشغيل شبكات توزيع الكهرباء وتشغيل البنية التحتية الأساسية لأنظمة الطاقة على نحوٍ آمن ومستقرّ واقتصادي. ويوضح التقرير الفني الذي طرحته هواوي كيفية بناء قاعدة ألياف ضوئية ذكية لشبكات نقل الطاقة قائمة على بنية تحتية تعمل بالكامل بالألياف الضوئية. كما يهدف هذا التقرير إلى مساعدة الشركات العاملة في قطاع الطاقة الكهربائية على التغلب على التحديات الرقمية التي تواجهها، وتلبية المتطلبات التقنية لعملية التحول الرقمي لهذا القطاع وتسريع تنفيذها.

Huawei Releases the White Paper On Electric Power Communication All-Optical Network

ويستلزم تنفيذ عملية التحول الرقمي لقطاع الطاقة الكهربائية أن تعمل شبكات نقل الطاقة الكهربائية بتكنولوجيا “الأنابيب الصلبة” المستخدمة في أنظمة شبكات إنتاج الطاقة (مثل أنظمة SCADA “أنظمة جمع البيانات ومراقبتها والتحكم فيها”، وأنظمة الحفاظ على أمن الشبكات واستقرارها، وأنظمة حماية الشبكات عن بُعد)، وذلك لضمان تمتع شبكات الإنتاج بموثوقية عالية وزمن استجابة منخفض وثابت. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتمتع شبكات نقل الطاقة بإمكانية نقل الخدمات المستهدف تقديمها في المستقبل (مثل خدمات تقييم حالة الشبكات، وخدمات إنترنت الأشياء)؛ وذلك لزيادة قابلية نطاق الشبكة الترددي للتوسعة، وزيادة مرونتها لتتمكن من توفير خدمات متعدّدة. ومع تطور شبكات الجيل الخامس الثابتة ( F5G) ، فإنّ وحدات الخدمات الضوئية ( OSU) ، بوصفها الجيل الخامس من تقنية NHP (الأنابيب الصلبة الأصلية)، تتميّز بجمعها بين أفضل الميزات التي توفرها كل من تقنية التسلسل الهرمي الرقمي المتزامن ( SDH ) وتقنية شبكات النقل الضوئي ( OTN ). كما تدعم هذه الوحدات العمل في نطاق ترددي فائق يتجاوز 100 جيجابت، وتوفر إمكانية وصول للخدمات بسرعات من 2 ميجابت/ثانية إلى 100 جيجابت/ثانية لتلبية احتياجات خدمات شبكات الإنتاج والخدمات المستهدف تقديمها في المستقبل. وهذه الميزات تجعل وحدات OSU هي الحل المفضل استخدامه عند إنشاء شبكات رقمية لتوزيع الطاقة، وكذلك عند ترقية الشبكات التي تعمل بتقنية التسلسل الهرمي الرقمي المتزامن ( SDH ).

ووفقًا لما ورد في التقرير الفني، تُدمج تكنولوجيا وحدات OSU في الشبكات الأساسية، وشبكات نقل الطاقة وتحويلها، وشبكات المحطات الفرعية/شبكات توزيع الطاقة لنقل خدمات الشبكات بدرجة عالية من الأمان في كل طبقة من طبقاتها. وتتميّز بنية الشبكات التي تعمل بالكامل بالألياف الضوئية بتقنية NHP بنقلها للطاقة في مسار أحادي من طرف إلى طرف ( E2E ) من شبكات المحطات الفرعية/شبكات توزيع الطاقة إلى الشبكات الأساسية، وهو ما يجعلها البنية المُثلى لشبكات نقل الطاقة. وعلى وجه التحديد، تتميّز بنية شبكات نقل الطاقة التي تعمل بالكامل بالألياف الضوئية بتقنية NHP بما يلي:

  • تتميّز بنية الشبكات التي تعمل بالكامل بالألياف الضوئية بتقنية NHP بقابليتها العالية للتوافق مع الشبكات المختلفة، وعزلها للخدمات، وتغطيتها الواسعة للمواقع. وتتيح هذه البنية عمل الشبكات في كل طبقة من طبقاتها بتكنولوجيا الأنابيب الصلبة الأصلية، كما تضمن تطوير أنظمة الخدمات بسلاسة.
  • يتيح استخدام تكنولوجيا وحدات OSU تنفيذ عمليات نقل الخدمات في مسار أحادي من طرف إلى طرف، وهو ما يضمن توفير عزل آمن بين أنظمة الخدمات. وعلاوة على ذلك، فإنّ هذه الوحدات مزوّدة بواجهات موحّدة للإدارة كما أنّها تتمتع بمعايير تقنية عالية لتسهيل عمليات إدارتها وتشغيلها وصيانتها.
  • تُدمج وحدات OSU في الشبكات الضوئية السلبية (يُشار إليها اختصارًا بـ OSU over PON ) لإنشاء شبكات ضوئية سلبية ذات أنابيب صلبة، وهو ما يوسّع من استخدامات تقنية NHP لتشمل مرافق أخرى مثل المحطات الفرعية. ولا توفر الأنابيب الصلبة أحادية المسار والعوازل الصلبة إمكانية نقل الخدمات من طرف إلى طرف فحسب، ولكنّها تضمن أيضًا الحفاظ على أمن هذه الخدمات وجودتها.
  • وفيما يتعلق بأمن الشبكات، فإنّ أنظمة شبكات نقل الطاقة التي تعمل بالكامل بالألياف الضوئية بتقنية NHP تكون معزولة ماديًا عن بعضها البعض. وهذه الأنظمة مبنية على نموذج الأمن المعروف بنموذج “انعدام الثقة”، وهو نظام دفاعي عميق مصمّم لشبكات نقل الطاقة بهدف تلبية متطلبات الجاهزية والموثوقية والمرونة اللازمة لتوفير خدمات الطاقة الكهربائية.

تجدر الإشارة إلى أنّ خبرة شركة هواوي في مجال الشبكات الضوئية تمتد لما يقرب من 30 عامًا، كما تستحوذ الشركة على أكبر حصة من سوق الشبكات الضوئية عالميًا منذ 13 عامًا. وتواصل هواوي سعيها لإيجاد حلول مبتكرة لقطاع الطاقة الكهربائية كما تُسخّر جميع إمكاناتها التكنولوجية لتحقيق ذلك. وتوفر هواوي -بالإضافة إلى حلول إنتاج الطاقة وتوزيعها- حلولًا آمنة ومستقرة وموثوقة لشبكات نقل الطاقة التي تعمل بالكامل بالألياف الضوئية لدول ومناطق مختلفة في العالم مثل الصين وتايلاند والبرازيل والإمارات العربية المتحدة والنمسا؛ وهو ما يسهم في تسريع عملية التحول الرقمي لقطاع الطاقة الكهربائية وإحداث نقلة نوعية في إنتاجية هذا القطاع.

لمزيد من المعلومات عن التقرير الفني، يُرجى النقر على الرابط:

https://e.huawei.com/en/material/enterprise/fd3fb19ea33042bea73b87a6a966d2f1

رابط الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/1921330/image_986294_36939663.jpg

Total
0
Shares
Previous Article

With New Commitment, Gates Foundation Joins Call to Help End Polio

Next Article

‫تعمل الشبكة السحابية الذكية من Huawei على ترقية القدرات في ثلاثة سيناريوهات بناءً على التقنيات المبتكرة

Related Posts

Huawei Facilitates Operator Cloud Transformation to Unleash the Value of Connectivity

SHENZHEN, China, July 20, 2022 /PRNewswire/ — Peng Song, President of Huawei Carrier BG Marketing & Solution Sales Dept, spoke today about the company’s newest plans for operator cloud transformation at the Carrier Cloud Transformation Summit during Win-Win·Huawei Innovation Week. He explained how Huawei is excited to support these transformations by helping increase network value, accelerate […]

Elevatus’ AI Technology is Creating Huge Momentum in the KSA Market

LONDON, Aug. 23, 2021 /PRNewswire/ — Saudi Arabia’s Vision 2030 spells out the Kingdom’s intention to become the global leader in Artificial Intelligence, by placing it at the heart of the country’s growth and development. With AI being at the center of this endeavor, Saudi Arabia plans to diversify and grow its economy by creating dynamic […]

Chubb Makes Leadership Appointments in Europe, Middle East and Africa Region

LONDON, June 28, 2021 /PRNewswire/ — Chubb has today announced senior leadership appointments in the Europe, Middle East and Africa (EMEA) region. Sara Mitchell is appointed Division President of Continental Europe, Middle East and North Africa. Sara will be responsible for Chubb’s property and casualty, accident and health and consumer lines operations across 26 countries […]

Zoom Unveils Reseller Partner Program for Zoom Phone BYOC

Zoom Phone Bring Your Own Carrier (BYOC) Offers New Revenue Opportunity to Resellers and Maximum Flexibility to Customers Zoom Phone Provider Exchange Connects Customers Directly with Providers Zoom Phone Reaches New Milestone with 2 Million Seats Sold SAN JOSE, Calif., Sept. 15, 2021 (GLOBE NEWSWIRE) — Zoom Video Communications, Inc. (NASDAQ: ZM) today at Zoomtopia […]