‫دول شرق أوسطية تستثمر 60 مليون دولار أمريكي في مدينة بوغوتا

بوغوتا، كولومبيا, 29 يناير 2022/PRNewswire/ — تُعدّ مدينة بوغوتا الوجهة الرئيسية للاستثمارات الأجنبية المباشرة للدول الشرق أوسطية في كولومبيا، ومن بين تلك الدول: المملكة العربية السعودية وأرمينيا وأذربيجان والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة وتركيا. وقد أظهر تحليل أجرته وكالة “استثمر في بوغوتا” (Invest in Bogota) مؤخرًا أنّ عدد المشروعات الاستثمارية والتوسعية التي نفذتها دول شرق […]

بوغوتا، كولومبيا, 29 يناير 2022/PRNewswire/ — تُعدّ مدينة بوغوتا الوجهة الرئيسية للاستثمارات الأجنبية المباشرة للدول الشرق أوسطية في كولومبيا، ومن بين تلك الدول: المملكة العربية السعودية وأرمينيا وأذربيجان والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة وتركيا.

وقد أظهر تحليل أجرته وكالة “استثمر في بوغوتا” (Invest in Bogota) مؤخرًا أنّ عدد المشروعات الاستثمارية والتوسعية التي نفذتها دول شرق أوسطية في كولومبيا في العقد الماضي بلغ اثني عشر مشروعًا بقيمة تجاوزت 81 مليون دولار.

 وتمثّل مدينة بوغوتا الوجهة الرئيسية للاستثمار الشرق أوسطي في كولومبيا؛ حيث تجاوزت حصتها نسبة 70% من هذه المشروعات والمبالغ الاستثمارية، وتأمل المدينة في ترسيخ هذه المكانة المتميزة من خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي.

وفي هذا السياق، قالت المديرة التنفيذية لوكالة “استثمر في بوغوتا”، إيزابيلا مونيوز، التي تولت قيادة الوفد الذي مثّل المدينة مؤخرًا في معرض “إكسبو 2020 دبي”: «مدينة بوغوتا بها العديد من المشروعات المهمّة التي يمكن بلا شكّ أن تثير اهتمام المستثمرين الدوليين المشاركين في هذا المعرض التجاري الدولي».

وخلال مدّة وجودها في دبي، عملت مونيوز على الترويج لبعض الفرص الاستثمارية التي توفرها المدينة في قطاعات متعدّدة مثل البنية التحتية وريادة الأعمال. وقد تضمّن جدول أعمالها في المعرض عقد اجتماعات مع ممثلي العديد من الشركات، من بينهم ممثلو مجموعة “Dale Ventures” القابضة للاستثمارات، ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار (وهي وكالة لتشجيع الاستثمار في دبي)، ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وشركة “أساس كابيتال” للاستثمارات.

وتهدف مشاركة المدينة في هذا المعرض التجاري الدولي إلى جذب استثمارات من أسواق إستراتيجية مثل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا (MEASA) لأكثر من 25 مشروعًا متعدّد القطاعات في مجالات النقل والبنية التحتية، مثل الخط الثاني من مترو بوغوتا، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي في كانواس، ومشروع “حي برونكس المتطور”، إلى جانب مشروعات أخرى.

ويُظهر التحليل الذي أجرته وكالة “استثمر في بوغوتا” أنّ المشروعات الاستثمارية التي نفذتها الدول الشرق أوسطية في المدينة كانت في قطاعات اقتصادية متنوعة مثل الخدمات المؤسسية، والخدمات المالية، والنقل، والفضاء، والبرمجيات، وتكنولوجيا المعلومات.

 وتُقدّر وكالة “استثمر في بوغوتا” أنّ تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة الجديدة والتوسعية قد زادت بنسبة 39٪ تقريبًا في عام 2021 مقارنة بعام 2020؛ وهي نسبة جيدة يمكن أن تُسهم في إعادة تحقيق المدينة لمعدّلات الاستثمار التي حققتها قبل تفشي جائحة كورونا.

Total
0
Shares
Previous Article

‫مبيعات سيارات هافال H6 الذكية تحقق أرقامًا قياسية خلال العشر سنوات الماضية

Next Article

Middle East countries have invested US$ 60 million in Bogota

Related Posts

‫الرياض تستضيف اجتماع “الجمعية العمومية” الثاني لمنظمة التعاون الرقمي

·  يسعى اجتماع الجمعية العمومية الذي تستضيفه “منظمة التعاون الرقمي” لتوثيق وتطوير سبل التعاون الدولية بين الحكومات بهدف تعزيز التعاون العالمي في مجال الاقتصاد الرقمي. ·  ستناقش الدول الأعضاء في منظمة التعاون الرقمي خلال اجتماع الجمعية العمومية مجالات التعاون بين الأطراف المتعددة لتنشيط الأسواق الرقمية عبر الحدود وتعزيز الاقتصادات الرقمية المستدامة من خلال تقليص الفجوة […]

If You Were Injured By A Malfunctioning Takata Airbag, You May Still Be Eligible For Compensation Through The Special Master’s And Trustee’s Claim Process For Personal Injuries Or Wrongful Death.

BOSTON, Aug. 23, 2021 /PRNewswire/ — The following statement is being issued by Professor Eric D. Green, Special Master for the Department of Justice’s Takata Airbag Individual Restitution Fund and Trustee of the Tort Compensation Trust Fund Created in the Takata Bankruptcy Cases. Takata Defective Airbag Claims Professor Eric D. Green, as Special Master and Trustee, […]

ThreatLocker® Unveils New Managed Detection and Response (MDR) Service with the World

Global cybersecurity leader extends platform utility beyond default deny with new MDR services Orlando, FL, April 08, 2024 (GLOBE NEWSWIRE) — ThreatLocker®, a pioneer in least privilege endpoint protection technologies, announced the launch of their MDR service with the Cyber Hero Team at Zero Trust World 2024. “I’m elated about the ThreatLocker® Cyber Hero managed detection and response […]

ROSEN, GLOBAL INVESTOR COUNSEL, Encourages Eqonex Limited f/k/a Diginex Limited Investors to Secure Counsel Before Important Deadline in Securities Class Action – EQOSQ

NEW YORK, May 26, 2023 (GLOBE NEWSWIRE) — WHY: Rosen Law Firm, a global investor rights law firm, reminds purchasers of Eqonex Limited f/k/a Diginex Limited (OTC: EQOSQ) securities between March 7, 2022 and November 29, 2022, both dates inclusive (the “Class Period”) and/or unregistered securities between April 8, 2021 and April 20, 2023 (the […]