‫ريتشارد جين من هواوي يعرض مفهوم “فايبرز” للرقمنة الصناعية

برشلونة، إسبانيا، 4 مارس 2022 /PRNewswire/ — في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2022 ‎(MWC 2022)، ألقى ريتشارد جين، نائب رئيس شركة هواوي ورئيس خط منتجات الأعمال الضوئية كلمة رئيسية بعنوان “شبكة أوبتكس (OptiX) الذكية الخضراء، تضيء الطريق إلى الرقمنة الصناعية”. وفي كلمته، عرض ريتشارد مفهوم “فايبرز” (FIBERS) للرقمنة الصناعية وأعلن عن شبكة أوبتكس الذكية الخضراء للمؤسسات. وقال ريتشارد […]

برشلونة، إسبانيا، 4 مارس 2022 /PRNewswire/ — في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2022 ‎(MWC 2022)، ألقى ريتشارد جين، نائب رئيس شركة هواوي ورئيس خط منتجات الأعمال الضوئية كلمة رئيسية بعنوان “شبكة أوبتكس (OptiX) الذكية الخضراء، تضيء الطريق إلى الرقمنة الصناعية”. وفي كلمته، عرض ريتشارد مفهوم “فايبرز” (FIBERS) للرقمنة الصناعية وأعلن عن شبكة أوبتكس الذكية الخضراء للمؤسسات.

وقال ريتشارد جين: “تُحدد كفاءة وجودة الاتصال مدى نجاح الرقمنة الصناعية”. وأضاف “وعلى هذا النحو، يوصى بأن يتم التخطيط والبناء مسبقًا. وستقوم شبكة أوبتكس الذكية الخضراء من هواوي ببناء البنية التحتية لشبكة “فايبرز”، مما يضيء الطريق إلى الرقمنة الصناعية.”

الألياف الضوئية أكثر خضرة من الكابلات النحاسية. أشار ريتشارد جين إلى أنه من السهل الحصول على الألياف الضوئية، ولها عمر طويل، ولا تؤدي إلى أي فقد للحرارة. وبفضل هذه المزايا، يمكن لاتصالات الألياف الضوئية أن تساعد المؤسسات بشكل فعال على تقليل استهلاك الطاقة، وتوفير الطاقة، وتقليل انبعاثات الكربون، وتحقيق تنمية منخفضة الكربون ومستدامة.

ولكي يتحقق التحول الرقمي، يجب أن تلتزم الاتصالات بمفهوم شبكة “فايبرز”، الذي يشير إلى متطلبات الاتصال الجديدة لمختلف الصناعات. واستنادًا إلى الابتكارات التقنية وممارسات الرقمنة الصناعية، يستخدم ريتشارد جين “فايبرز” لتفسير المتطلبات الأساسية الستة للتوصيلات: الأمان والذكاء والسرعة الفائقة والكفاءة والموثوقية والبساطة.

  • الأمان: في الصناعات ذات الطبيعة الخاصة مثل مناجم الفحم، يجب أن تفي الوصلات بمتطلبات الأداء مع ضمان أن تكون أجهزة وكابلات الشبكة تحت الأرض آمنة في جوهرها عن طريق القضاء على كل ما من شأنه إحداث الشرر الكهربائي.
  • الذكاء: يُعد هذا الآن اتجاهًا رئيسيًا يسود في مجال تطوير الربط والاتصال. ويمكن استخدام البرامج الذكية لتنفيذ التعاون عبر الأجهزة وعبر المنتجات لتحسين الأداء العام للنظام وابتكار الخدمات تحسينًا كبيرًا. على سبيل المثال، تتعاون الشبكات الضوئية مع أنظمة التخزين لتجنب أي فقدان في البيانات. وبمساعدة خوارزميات الاستشعار الذكية، يمكن استخدام الألياف الضوئية لتنفيذ الفحص الآلي غير المراقب لأنابيب النفط والغاز.
  • السرعة الفائقة: لتطبيق التقنيات المبتكرة، مثل السحابة والبيانات الضخمة والواقع المعزز والواقع الافتراضي، يعتبر النطاق العريض للغاية من متطلبات الاتصال الأساسية. ونظرًا لأن حركة مرور مركز البيانات العالمي تتضاعف كل عامين، فإن أنظمة الربط بين مراكز البيانات فائقة السرعة (DCI) هي فقط التي يمكنها تلبية متطلبات النطاق الترددي المتزايدة للعملاء مثل البنوك.
  • الكفاءة: لتحقيق التحول الرقمي، يجب أن يكون الاتصال عالي الكفاءة. وفي حالات مثل إعادة الإعمار الذكي للتقاطعات وبناء شبكة لمصنع جديد، تحدد الكفاءة بشكل مباشر تجربة النشر. وفي حالات مثل المنافذ التي يتم فيها التحكم في الماكينات عن بُعد، فإن التوصيلات الحتمية ذات زمن الانتقال المنخفض للغاية تتيح لمركز التحكم إجراء عمليات في الوقت الفعلي على الآلات البعيدة، مما يؤدي إلى تحسين كفاءة الخدمة.
  • الموثوقية: يجب ضمان الخدمات الرئيسية. وفي الصناعات التي تتشابك بشدة مع المصالح الوطنية ومعيشة الناس، مثل الطاقة الكهربائية والنقل، ترتبط موثوقية الخدمة ارتباطًا وثيقًا بإمدادات الطاقة وسلامة النقل. ولذلك، يجب أن تتمتع التوصيلات بالعزل المادي الشامل والموثوقية العالية للخدمات الأساسية.
  • البساطة: يُعد هذا هو الأساس للتشغيل والصيانة الذكية. وفي حالات مثل الحرم الجامعي الذكي، يؤدي الوصول إلى عدد لا يحصى من الوحدات الطرفية إلى زيادة نطاق الشبكة والضغط على التشغيل والصيانة. وبالنظر إلى ذلك، يجب تبسيط بنية الشبكة والتشغيل والصيانة لتسهيل التشغيل والصيانة وتحسين كفاءة التشغيل.

هواوي تعلن عن شبكة “أوبتكس” ( OptiX ) الذكية الخضراء لتحقيق الرقمنة الصناعية. في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC 2022 ، أطلقت هواوي خمسة حلول مبتكرة قائمة على السيناريوهات – FTTO (الألياف إلى المكتب)، وFTTM (الألياف إلى الجهاز)، وSingle OptiX وDC OptiX وSensing OptiX – والتي تجسد تمامًا المفاهيم الخضراء ومفاهيم “FIBERS” لتحقيق الرقمنة الصناعية.

وفي ختام كلمته، قال ريتشارد جين: “إننا نعمل مع شركاء عالميين لدمج التقنيات البصرية مع ممارسات الصناعة للمساعدة في أن تكون الاتصالات أكثر أمانًا والخدمات أكثر ذكاءً والنقل أسرع والإنتاج أكثر كفاءة والبيانات أكثر موثوقية والتشغيل والصيانة أبسط، مما يُسهل رقمنة مختلف الصناعات”.

يُعقد المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة لعام 2022 (MWC22) في المدّة من 28 فبراير إلى 3 مارس في برشلونة بإسبانيا. وتعرض خلاله شركة هواوي منتجاتها وحلولها في جناحها رقم 1H50 في القاعة رقم 1 بمركز معارض Fira Gran Via. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: https://e.huawei.com/en/events/huawei-enterprise-mwc-2022‏.

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1758715/Richard_Jin_Vice_President_Huawei_President.jpg

 

Total
0
Shares
Previous Article

‫تجتمع شركة هاتشلينجز والفنانة ماري بلوسجو لأخذ فن الرموز غير قابلة للاستبدال “NFT” النادر إلى قمة جبل إيفرست

Next Article

‫شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN): إن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للمعاقين في بكين تتعدى كونها مجرد فعالية رياضية

Related Posts

‫أمازفيت تقدم ساعات ذكية صغيرة GTR 4 و GTS 4 و GTS 4 : الجيل الأكثر تقدمًا حتى الآن

إذ تتميز بميزات رياضية محسّنة وإدارة صحية محسّنة على مدار الـ 24 ساعة وتقنية جي بي أس رائدة في الصناعة وتصميمات محسّنة، فإن ساعات أمازفيت الذكية الجديدة تمثل اللياقة الذكية التي أصبحت سهلة. برلين، 1 أيلول/سبتمبر 2022 / PRNewswire / — أطلقت أمازفيت، العلامة التجارية العالمية الرائدة في مجال الأجهزة الذكية القابلة للارتداء التابعة لشركة زيب هيلث (NYSE: […]