‫دول شرق أوسطية تستثمر 60 مليون دولار أمريكي في مدينة بوغوتا

بوغوتا، كولومبيا, 29 يناير 2022/PRNewswire/ — تُعدّ مدينة بوغوتا الوجهة الرئيسية للاستثمارات الأجنبية المباشرة للدول الشرق أوسطية في كولومبيا، ومن بين تلك الدول: المملكة العربية السعودية وأرمينيا وأذربيجان والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة وتركيا. وقد أظهر تحليل أجرته وكالة “استثمر في بوغوتا” (Invest in Bogota) مؤخرًا أنّ عدد المشروعات الاستثمارية والتوسعية التي نفذتها دول شرق […]

بوغوتا، كولومبيا, 29 يناير 2022/PRNewswire/ — تُعدّ مدينة بوغوتا الوجهة الرئيسية للاستثمارات الأجنبية المباشرة للدول الشرق أوسطية في كولومبيا، ومن بين تلك الدول: المملكة العربية السعودية وأرمينيا وأذربيجان والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة وتركيا.

وقد أظهر تحليل أجرته وكالة “استثمر في بوغوتا” (Invest in Bogota) مؤخرًا أنّ عدد المشروعات الاستثمارية والتوسعية التي نفذتها دول شرق أوسطية في كولومبيا في العقد الماضي بلغ اثني عشر مشروعًا بقيمة تجاوزت 81 مليون دولار.

 وتمثّل مدينة بوغوتا الوجهة الرئيسية للاستثمار الشرق أوسطي في كولومبيا؛ حيث تجاوزت حصتها نسبة 70% من هذه المشروعات والمبالغ الاستثمارية، وتأمل المدينة في ترسيخ هذه المكانة المتميزة من خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي.

وفي هذا السياق، قالت المديرة التنفيذية لوكالة “استثمر في بوغوتا”، إيزابيلا مونيوز، التي تولت قيادة الوفد الذي مثّل المدينة مؤخرًا في معرض “إكسبو 2020 دبي”: «مدينة بوغوتا بها العديد من المشروعات المهمّة التي يمكن بلا شكّ أن تثير اهتمام المستثمرين الدوليين المشاركين في هذا المعرض التجاري الدولي».

وخلال مدّة وجودها في دبي، عملت مونيوز على الترويج لبعض الفرص الاستثمارية التي توفرها المدينة في قطاعات متعدّدة مثل البنية التحتية وريادة الأعمال. وقد تضمّن جدول أعمالها في المعرض عقد اجتماعات مع ممثلي العديد من الشركات، من بينهم ممثلو مجموعة “Dale Ventures” القابضة للاستثمارات، ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار (وهي وكالة لتشجيع الاستثمار في دبي)، ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وشركة “أساس كابيتال” للاستثمارات.

وتهدف مشاركة المدينة في هذا المعرض التجاري الدولي إلى جذب استثمارات من أسواق إستراتيجية مثل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا (MEASA) لأكثر من 25 مشروعًا متعدّد القطاعات في مجالات النقل والبنية التحتية، مثل الخط الثاني من مترو بوغوتا، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي في كانواس، ومشروع “حي برونكس المتطور”، إلى جانب مشروعات أخرى.

ويُظهر التحليل الذي أجرته وكالة “استثمر في بوغوتا” أنّ المشروعات الاستثمارية التي نفذتها الدول الشرق أوسطية في المدينة كانت في قطاعات اقتصادية متنوعة مثل الخدمات المؤسسية، والخدمات المالية، والنقل، والفضاء، والبرمجيات، وتكنولوجيا المعلومات.

 وتُقدّر وكالة “استثمر في بوغوتا” أنّ تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة الجديدة والتوسعية قد زادت بنسبة 39٪ تقريبًا في عام 2021 مقارنة بعام 2020؛ وهي نسبة جيدة يمكن أن تُسهم في إعادة تحقيق المدينة لمعدّلات الاستثمار التي حققتها قبل تفشي جائحة كورونا.

Total
0
Shares
Previous Article

‫مبيعات سيارات هافال H6 الذكية تحقق أرقامًا قياسية خلال العشر سنوات الماضية

Next Article

Middle East countries have invested US$ 60 million in Bogota

Related Posts

ROSEN, A RESPECTED AND LEADING FIRM, Encourages World Wrestling Entertainment, Inc. Investors with Losses to Inquire About Securities Class Action Investigation – WWE

NEW YORK, March 01, 2023 (GLOBE NEWSWIRE) — WHY: Rosen Law Firm, a global investor rights law firm, continues to investigate potential securities claims on behalf of shareholders of World Wrestling Entertainment, Inc. (NYSE: WWE) resulting from allegations that WWE may have issued materially misleading business information to the investing public. SO WHAT: If you […]

GLOBALLY RECOGNIZED ROSEN LAW FIRM Encourages Arqit Quantum Inc. f/k/a Centricus Acquisition Corp. Investors with Losses to Secure Counsel Before Important Deadline in Securities Class Action Commenced by the Firm – ARQQ, ARQQW, CENH, CENHU, CENHW

NEW YORK, June 08, 2022 (GLOBE NEWSWIRE) — WHY: Rosen Law Firm, a global investor rights law firm, reminds purchasers of the securities of Arqit Quantum Inc. f/k/a Centricus Acquisition Corp. (NASDAQ: ARQQ, ARQQW, CENH, CENHU, CENHW): (i) between September 7, 2021 and April 18, 2022, both dates inclusive (the “Class Period”); and/or (ii) all holders of […]